أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

حكومة إلكترونية، ووادي سيليكون للرمل الكوارتزي اكتشف في القريتين، وفرض طوق على دمشق القديمة، وتحويل باصاتها للغاز، والعمل على مشروع المترو، وإنجاز الخط الأخضر، ماروتا سيتي التي أزيل عن عقاراتها الشيوع والدعاوي، وصحح نوعها الشرعي للبدء قريبا بالمشروع، وسكة حديد جديدة بين أوروبا والخليج عبر سورية…

مشاريع بتروكيماوية وإنتاج للبطاريات والطاقة المتجددة، ومناطق حرة ومناطق عازلة، ووضع سياسي أفضل، وانتقالنا من الاقتصاد الزراعي للاقتصاد الصناعي.

معالم النهضة الصناعية واضحة، والحكومة تعمل على كافة الأصعدة على الرغم من وجود بعض الانتكاسات، وهنا أشير للقانون رقم 16 الذي لم ينل الرضى الجماهيري المتوقّع.

حقيقة أرى أن هذا القانون هو سياسة خارجية لا داخلية.

بمقاربة بسيطة، منذ فترة خرج نقيب المحامين السوريين موضحا أن القضاء تعرض لنوع من الانهيار، على الرغم من أنه يجب أن يكون الأقوى خاصة في الأزمات، وأن هناك «بعض» القضاة والمحامين الفاسدين وأكد على ضرورة وجود الرادع الأخلاقي والديني والقانوني.

حقيقة الكلام سليم ودقيق، لكنه كارثيّ!

لأننا ورغم نهوضنا مازلنا نعوّل كثيرا على الضمائر والأخلاق متناسين أن الدراهم مراهم، ولكل رجل سعر، وأن «التوست» أطيب من الخبز والمرسيدس أسرع من السرفيس.

فالأزمة بالأخلاق والضمير كانت وستكون، فالكثير من الناس لا أخلاق فيهم ليأتي الدين ويتممها لتفرض لاحقا بالقانون!

أعتقد أن ما يلزمنا حقيقة هو نهضة تعليمية وليس نهضة دينية، وأرجوك لا تخبرني أن ما يجري في تعليمنا العالي ومدارسنا حاليا هو نهضة تعليمية.

عندكم أي اقتراحات

أشرف مهنا

شبكة سورية الحدث

0 1 0
259
2018-10-11 4:27 PM
حكومة إلكترونية!
حكومة البشير تعلن بزيادة الرواتب

حكومة البشير تعلن بزيادة الرواتب

بادرت الحكومة السودانية إلى الإعلان عن الترفيع في رواتب العاملين في الدولة في خطوة بدا واضحا أن الهدف منها محاولة امتصاص الغضب الشعبي، في وقت يقول مراقبون محليون إن نظام الرئيس عمر البشير لا يزال عاجزا عن تقديم مبادرة جدية لإخراج السودان من الأزمة.وأ ... التفاصيل
المزيد
هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي هلال هلال أن كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يفصل فورا و يعفى من مهامه.وقال هلال، خلال مؤتمر بشعبة الخطوط الأمامية في القنيطرة، إن هناك من يجلس بالمؤتمرا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS