أخرالأخبار
سورية الحدث

أمل الناصر  


انجازات كبيرة لم يسبقه إليها أحد من الرياضيين في محافظة "درعا"، إن كان باللعب بالأندية أو منتخباتنا الوطنية أو التدريب، حقق العديد من النتائج بمشاركاته مع منتخباتنا الوطنية بجميع الفئات بكرة اليد، جمع الثنائية الكأس وبطولة الدوري لعدة مرات، وهذا انجاز وحده غير مسبوق.

مثّل باستمرار كرة اليد السورية في المحافل العربية والآسيوية والعالمية. احترف ودرب بالخارج لسنوات منحته الخبرة والتفوق على أقرانه.

من يقرأ هذه السطور والانجازات يعرف أن ضيفنا اليوم اللاعب الدولي السابق والمدرب الوطني "أيهم مسالمة" الذي استضافه موقع سورية الحدث الاخباري   لنتعرف على مسيرته وحياته الرياضية فقال لنا: 

الانجازات التي حققتها خلال مسيرتي الرياضية لم تأت من فراغ، بل كان وراءها صناع حقيقيون لهذه الانجازات، منها المدربين أشرفوا على تدريبي وإدارات الأندية التي لعبت لها، فكانت بداياتي الرياضية باللعب بنادي "الشعلة" الرياضي النادي المركزي في المحافظة عام 1984 بفئة الأشبال لكونه قريب من منزلي، وتدرجت بجميع الفئات العمرية لحين الوصول لفئة لرجال، حققت مع النادي العديد من الانجازات، أهمها المركز الثالث في بطولة الأندية العربية مرتين عام 1994 و2002، ولعبت معه بطولة الدوري والكأس عام1991 و1993 بعدها انتقلت لنادي "الشرطة" المركزي، واحترفت معه لمدة ثلاثة مواسم من 1995 ولغاية 1997لعبت خلالها معه في بطولتي  يوجه فريقه بالملعبالدوري والكأس. 


اندية مهمة لعب لها محليا وعربيا وعنها يقول : بعدها احترفت بنادي "الجيش" المركزي ولعبت معه لخمسة مواسم متتالية، ثم عدت إلى نادي "الشعلة" الأم بعد سنوات طويلة من الاحتراف، وبعد عدة مواسم مع "الشعلة" نجحت فيها كلاعب انتقلت للاحتراف خارج القطر، ولعبت لأندية "السلط الأردني" و"الأهلي القطري" و"الجيل السعودي".


انجازات مهمة مع منتخبنا اهمها بطولة العالم العسكريا وعن هذه المرحلة يقول:  

الوطني لعبت خلال فترة احترافي بالخارج مع المنتخب الوطني لفئة الشباب والرجال، ومنتخب سورية العسكري منذ عام 1992 ولغاية 2002، وحققت مع المنتخبات العديد من الانجازات أهمها، المركز الرابع في الدورة العربية السابعة بسورية عام 1992، وثاني كأس فلسطين بعُمان 1993، والمركز الثالث بكأس العرب في مصر عام 1998، وتوجنا ببطولة دورة الفجر الدولية بإيران، والمركز الأول مع في بطولة العرب العسكرية لعامي 2000 و2001، والمركز الأول في بطولة العالم العسكرية عام2001، والمركز الثاني في دورة السلام في تركيا عام 2002، وثاني بطولة غرب آسيا بالكويت 2003، ولقب بطولة "بور سعيد" الدولية بمصر عام 2004، والمركز الأول  برفقة بعض المدربينفي بطولة الأردن الدولية 2005. 


رحلة احترافية تدريبية خاضها خارج حدود الوطنوحققت العديد من الانجازات عن هذه الفترة يحدثنا:  

بعد هذه الانجازات والمسيرة الطويلة اتجهت للتدريب ودربت نادي "الجيل السعودي"، بعده دربت نادي "درعا البلد" وصعدت به إلى دوري الأضواء لأول مرة خلال ثلاثة مواسم من تأسيسه، ودربت نادي "السلط" وحققت معه بطولة كأس الكؤوس الأردنية، ودربت نادي "الشعلة" فئة الشباب ونلت معه بطولة الدوري عام 2007، ثم انتقلت لتدريب فريق "الشعلة" للرجال، وحققت معه المركز الثالث وما زلت أدربه لهذا الوقت. 


دورات تدريبية اتبعها لتطير خبراته وعن هذا المجال يضيف:, لزيادة خبرتي ومعلوماتي التدريبية، وللاطلاع على آخر التطورات في علم التدريب، اتبعت عدة دورات بالتدريب أهمها دورة على مستوى الاتحاد الدولي A-B-C، ودورة مركزية بإشراف المحاضر العالمي "مولر".

حاليا يعمل مدربا ومشرفا لكرة اليد بالنادي كونه عضو مجلس ادارةونادي الشعلة

شبكة سورية الحدث

0 4 0
146
2018-10-13 5:56 PM
أيهم مسالمة... بصمة سورية الخارجية الذهبية  بكرة اليد أيهم مسالمة... بصمة سورية الخارجية الذهبية  بكرة اليد أيهم مسالمة... بصمة سورية الخارجية الذهبية  بكرة اليد أيهم مسالمة... بصمة سورية الخارجية الذهبية  بكرة اليد
سعر الصرف في سورية ؟!

سعر الصرف في سورية ؟!

طرحت الباحثة الاقتصادية د.رشا سيروب  عدداً من التساؤلات المحقة والواقعية، حيث أكدت أنه في حال وجود تحسن فعلياً في سعر الصرف لأي اعتبار، ما مدى تأثيره في الأسعار؟ وهل سعر الصرف فعلاً قائم على العرض والطلب؟، وهنا تؤكد أن هذا الكلام غير صحيح، بدليل ... التفاصيل
المزيد
الجيش السوري يقضي على 450 داعشياً في تلول الصفا

الجيش السوري يقضي على 450 داعشياً في تلول الصفا

متابعة...هيثم علي  شهدت محاور منطقة تلول الصفا الجيب الأخير لتنظيم داعش في بادية ريف السويداء الشرقية عند الحدود الإدارية مع ريف دمشق استمرار العمليات العسكرية لوحداتنا المقاتلة في الجيش ضد مسلحي داعش المحاصرين في المنطقة، وهنا واصلت الوحدا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS