أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

بينت لقطات فيديو، تم التقطها في سماء العاصمة الصينية بكين وفي المناطق الشمالية من منغوليا الداخلية ومقاطعة شانشي، ما يبدو أنه اختبار عسكري صيني في غاية السرية لمقاتلة نووية أسرع من الصوت.

وتظهر مقاطع الفيديو ذيل ضبابي ساطع في السماء، يشبه إلى حد بعيد ما خلفه صاروخ الفضاء “فالكون 9” التابع لمشروع “سبيس إكس” عند إطلاقه مؤخرا.

وعلى الرغم من أن المسؤولين الصينيين لم يصرحوا بأي شيء حيال اختبارات عسكرية، فإن مدونين على علاقة بالقوات المسلحة الصينية زعموا أن هذه الظاهرة، أي الذيل الضبابي الساطع، سببها المركبة الصينية النووية المنزلقة الأسرع من الصوت “دي إف – زد إف”.

وفي الوقت نفسه، فإن كل من شاهد هذه الظاهرة كان يعتقد أنها ناجمة عن طبق طائر، بحسب التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب ما ذكرت صحيفة “الصن” البريطانية.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” تطلق على هذه المركبة المقاتلة الاسم الرمزي “دبليو يو-14” قبل أن تكشف وزارة الدفاع والأمن القومي الصينية عنها عام 2014.

ومنذ عام 2014، تمت تجربة هذه المركبة النووية المقاتلة الأسرع من الصوت 7 مرات، قبل أن تتم مشاهدتها لأول مرة، الخميس، وهو الوقت الذي التقطت فيه لقطات الفيديو.

وفي المرات السابقة، كان يتم إطلاق المركبة من قاعدة إطلاق الأقمار الصناعية في تايووان بمقاطعة شانشي، شمالي البلاد، التي تعرف أيضا باسم “القاعدة 25”.

وحيث أنه لم يتم إطلاق إي مركبة أو قمر صناعي صيني، الخميس، فإن التوقعات تؤكد أن المشاهد التي التقطت تشير إلى أن هذا هو الاختبار الثامن للمركبة النووية المنزلقة.

يشار إلى أن المعلومات المتاحة عن هذه المركبة “دي أف – زد إف” هو أنها أسرع من الصوت بين 5 إلى 10 مرات، ويعتقد أنها ستكون جاهزة للعمل في العام 2020.

وتشكل المركبة بسرعتها الفائقة تهديدا لأي دولة في العالم، ويمكن للصواريخ والأسلحة النووية على متنها أن تضرب أهدافها بوقت قصير من الزمن .

ويعتقد مسؤولون استخباراتيون أميركيون أن هذه المركبة يمكنها أن تقوم بضربات بالغة الدقة دون أن تتمكن حتى أكثر وسائل الدفاع الصاروخي تطورا من اعتراضها.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
3058
2018-10-14 8:53 PM
الصين تفاجئ العالم “ملاك الموت”: طائرة نووية مقاتلة أسرع من الصوت!
طائرة درعا البلد تتوج ببطولة الدوري السوري للدرجة الثانية  وتتاهل للاضواء

طائرة درعا البلد تتوج ببطولة الدوري السوري للدرجة الثانية وتتاهل للاضواء

متابعة..هيثم علي فرق درعا الرياضية تتابع توهجها وتالقها حيث توج فريق درعا البلد  لكرة الطائرة الذي اكتسح جميع منافسيه خلال مشاركته بتجمع نهائي دوري الدرجه الثانيه لكرة الطائرة بلقب الدورة والتجمع والذي اقيم في اللاذقية وانتهت فعالياته يوم ا ... التفاصيل
المزيد
بالصور: فضيحة جنسية في مخيم اللاجئين السوريين

بالصور: فضيحة جنسية في مخيم اللاجئين السوريين

انتشر على وسائل التواصل شريط فيديو يظهر ما قيل انهما موظفون في منظمات انسانية يمارسون الجنس بين خيم اللاجئين في حين يقوم متواطيء مع الشاب بتصوير الفتاة التي اخفت وجهها حين فاجأتها الكاميرا. التفاصيل
المزيد
مسابقات الرواد"دفع الاطفال إلى آفاق الإبداع والابتكار ومحطات ريادية تنمي شخصية الطفل

مسابقات الرواد"دفع الاطفال إلى آفاق الإبداع والابتكار ومحطات ريادية تنمي شخصية الطفل

سورية الحدث  متابعة ..هيثم علي.ضياء السعيدأقام فرع "درعا" لطلائع البعث مسابقات الرواد  بمرحلتها الثالثة على مستوى المحافظة بمختلف الاختصاصات وبمشاركة اكثر من 800 مشارك من جميع مناطق المحافظة. وخصوصا التي تم تحريرها من رجس الارهاب بمدرس ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS