أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

لم تتوقف عجلة انجازات وزارة الكهرباء لاسيما في قطاع توليد الكهرباء معتمدة على كوادرها وخبراتها الوطنية ، حيث تم اصلاح المجموعة الغازية الثانية وقاربت المراحل الأخيرة من اقلاعها بعد خروجها من الخدمة بتاريخ ١٣/٩/٢٠١٨ بسبب عطل فني في مجموعة الاقلاع  ، وهذا العطل يتطلب مواد وقطع تبديل واصلاح من شركات اجنبية .
لأهمية هذا الانجاز المضاف لسجل انجازات عمال الكهرباء قام وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي بزيارة مفاجئة لمحطة توليد بانياس للاطلاع على واقع العمل والاشراف على المراحل الاخيرة لاقلاع المجموعة ، واطلع الوزير خربوطلي على اعادة تاهيل المرجل في المجموعة البخارية الثانية حيث تم تبديل صمامات التحكم وسيتم الانتهاء من العمل ببداية شهر ١٢ اي قبل ذروة فصل الشتاء و بهذا العمل يتم تحقيق وفر مالي كبير .
كما اطلع الوزير على اعمال اعادة الاستفادة من قطع التبديل المستعملة  (خلايا المسخنات ) بعد اعادة صيانتها و توفير مبالغ مالية كبيرة تقدر ب ١٠٠ مليون ليرة سورية .
اجتمع الوزير خربوطلي بجميع كوادر المحطة واثنى على جهودهم وخاصة ورشات الاصلاح لما تبذله من جهد للمحافظة على المحطة بحالة جيدة متحديين كافة الظروف والتحديات وخاصة نقص قطع التبديل نتيجة العقوبات الاحادية الظالمة المفروضة على الوطن .
الجدير ذكره ان جميع الاعمال تتم بخبرات وايدي وطنية خالصة محققة وفر مالي على الخزينة العامة يقدر بملايين الدولارات .

شبكة سورية الحدث

0 1 0
108
2018-10-20 12:36 PM
إصلاح المجموعة الغازية الثانية بخبرات وطنية..  وزيارة مفاجئة لوزير الكهرباء إلى محطة توليد بانياس
بدء عمليات تفريغ ناقلة تحمل 2200 طن من الغاز السائل في بانياس

بدء عمليات تفريغ ناقلة تحمل 2200 طن من الغاز السائل في بانياس

بدأت في مصب النفط بمدينة بانياس عمليات تفريغ ناقلة غاز تحمل على متنها 2200 طن من الغاز السائل.وقال رئيس دائرة المصب البحري في مدينة بانياس م. طلعت نيوف، في تصريح لمراسل سان إن: "وصلت أيضاً عند الساعة الثالثة ظهر اليوم ناقلة أخرى تحمل على متنها 2200 ط ... التفاصيل
المزيد
وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

علمت سورية الحدث من مصدر خاص في وزارة الكهرباء بقرار رفع سعر كيلو الكهرباء  وبحسب المصدر تم  رفع سعر الكهرباء اعتبارا من /2015/5/1 حيث اصبح سعر الكيلو واط التجاري 20 ليرة سوري   40سعر مراكز التحويل الخاصة  وبالسبة للتعرف ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS