أخرالأخبار
سورية الحدث

تواصل ورشات المديريات الخدمية في حمص إجراءاتها لمعالجة الأضرار الناجمة عن الظروف الجوية التي تتعرض لها المحافظة والتخفيف من آثارها الجانبية.

وأكد مدير شركة كهرباء حمص المهندس مصلح الحسن أنه سيتم خلال الساعات القليلة القادمة إعادة التيار الكهربائي الذي انقطع عن عدة قرى وإحياء ليلة أمس جراء الأمطار والرياح الشديدة التي تشهدها المحافظة.

ولفت إلى أنه تم إصلاح أكثر من 50 بالمئة من الأضرار وان ورشات الطوارئ تعمل على مدار الساعة لإعادة التيار الكهربائي إلى كل الأحياء والمناطق المتضررة مؤكدا أن الرياح الشديدة أدت إلى سقوط عدد من الأشجار على خطوط التوتر وبالتالي وقوعها على الارض الى جانب سقوط 3 أبراج توتر في ريف المحافظة الغربي.

وأشار الحسن إلى أن المناطق التي تعرضت لأعطال في التيار الكهربائي جراء المنخفض الجوي شملت مدينة تدمر وقرى تل زبيدة وشمسين واللويبدة والزعفرانة والغسانية وربلة وعددا من قرى الريف الغربي وحيي الشماس والمخيم بمدينة حمص.

بدورها أكدت ناديا كسيبي رئيس مجلس مدينة حمص أن أحياء وشوارع المدينة “لم تشهد سيولا أو فيضانات أو سقوطا للأشجار وان كل المصارف المطرية تعمل بشكل جيد”.

وأوضح مدير زراعة حمص المهندس نزيه الرفاعي أن لجان الكوارث الطبيعية تقوم حاليا بالتعاون مع الدوائر الزراعية في مختلف المناطق بالكشف عن الأضرار في حال وجودها.

وتتأثر البلاد بمنخفض جوي تحول إلى عاصفة مطرية في عدد من المناطق ترافقه رياح شديدة حيث تتجاوز سرعتها في بعض الأحيان الـ 75 كم/سا مع فرصة لأمطار غزيرة وانخفاض بدرجات الحرارة إلى أدنى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
132
2018-10-26 4:34 PM
إصلاح أعطال الشبكة الكهربائية الناجمة عن المنخفض الجوي في حمص
السيّارات الكهربائيّة في لبنان قريباً

السيّارات الكهربائيّة في لبنان قريباً

لبنان نحو السيارات الكهربائيّة قريباً. يبدو أنّ هذه السيارات ستكون الحلّ لأزمة قطاع السير والتلوّث الذي تتسبّب به المحروقات خصوصاً بفعل العدد الكبير لوسائل النقل في لبنان.موضوع السيارات الكهربائية كان محور دراسة تمّ القيام بها في الجامعة اللبنانية ال ... التفاصيل
المزيد
وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

علمت سورية الحدث من مصدر خاص في وزارة الكهرباء بقرار رفع سعر كيلو الكهرباء  وبحسب المصدر تم  رفع سعر الكهرباء اعتبارا من /2015/5/1 حيث اصبح سعر الكيلو واط التجاري 20 ليرة سوري   40سعر مراكز التحويل الخاصة  وبالسبة للتعرف ... التفاصيل
المزيد
الجيش السوري يقضي على 450 داعشياً في تلول الصفا

الجيش السوري يقضي على 450 داعشياً في تلول الصفا

متابعة...هيثم علي  شهدت محاور منطقة تلول الصفا الجيب الأخير لتنظيم داعش في بادية ريف السويداء الشرقية عند الحدود الإدارية مع ريف دمشق استمرار العمليات العسكرية لوحداتنا المقاتلة في الجيش ضد مسلحي داعش المحاصرين في المنطقة، وهنا واصلت الوحدا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS