أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email


تواصل الحملة الوطنية للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي فعاليات أيامها الأخيرة في ريف دمشق عبر المراكز الصحية والنقاط الطبية والمشافي ويصفها القائمون عليها بالناجحة مع استقطاب آلاف السيدات من مراحل عمرية مختلفة.

مسؤولة الصحة العامة في مديرية صحة ريف دمشق الدكتورة “سهير جمعة” أوضحت أن برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي فعال على مدار العام من خلال الفحوص الطبية والسريرية في جميع المراكز الصحية والشعاعية في مشفيي قطنا والقطيفة والهيئة العامة لمشفى القلمون.

ولفتت جمعة إلى أنه وخلال الحملة يتم تكثيف النشاطات التوعوية ضمن جلسات ومحاضرات في المراكز الصحية وخارجها حول سرطان الثدي وطرق الوقاية منه وضرورة الكشف المبكر عنه في ضمان نسب شفاء أعلى وطرق الفحص الذاتي كاشفة عن تنظيم أكثر من 1500 محاضرة ضمن المراكز و950 خارجها منذ بداية الشهر الجاري.

وبينت جمعة أن حملة العام الجاري شهدت “إقبالا كبيراً وسجلت أرقاماً أفضل من العام الماضي نتيجة تكثيف أنشطة التوعية عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي”.

وأكدت مسؤولة الصحة العامة أن نتائج الفحوص كانت “سليمة في معظم الحالات” مبينة أن الكتل المكتشفة قد لا تكون سرطانية وإنما أورام سليمة أو كيسات وغيرها.


وتستمر الحملة الوطنية حتى نهاية تشرين الأول شهر التوعية العالمي بسرطان الثدي أكثر السرطانات شيوعاً بين النساء عالمياً ومحلياً.


شبكة سورية الحدث

0 1 0
154
2018-10-28 10:26 PM
حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تصل لآلاف السيدات في ريف دمشق
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
وفاة 7 أطفال بسبب حريق بمنطقة العمارة..رئيس الحكومة يوجه بالتحقيق وإعادة بناء المنزل

وفاة 7 أطفال بسبب حريق بمنطقة العمارة..رئيس الحكومة يوجه بالتحقيق وإعادة بناء المنزل

سورية الحدث _ متابعة  وصول رئيس مجلس الوزراء و محافظ دمشق و قائد شرطة دمشق الى مكان الحريق الذي حصل بمنطقة العمارة سوق الحدادين ( المناخلية ) بناء المصري طابق رابع ملحق واللذي نجم عنه وفاة سبعة اطفال اشقاء تترواح اعمارهم مابين الثلاث سنوات ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS