أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أكد معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية بسام حيدر  أن عدد الإجازات الممنوحة لاستيراد مادة الموز من لبنان حصراً تجاوزت حتى تاريخه الـ 30 إجازة بكمية 500 طن لكل إجازة، أي ما يساوي 15 ألف طن بالمجمل. 

وأشار حيدر إلى أن لدى الوزارة آلية خاصة في التعاطي مع إجازات الاستيراد، لاسيما المتلعقة منها بمادة الموز، تقضي بعدم منح إجازة ثانية للمستورد الذي سبق منحه إجازة مسبقاً إلا بعد حصوله على كتاب رسمي من المديرية العامة للجمارك يؤكد قيام المستورد الراغب بالاستيراد للمرة الثانية قد قام باستيراد الكمية الأولى رسمياً، وذلك في خطوة من الوزارة لتحقيق مبدأ العدالة والمساواة بين المستوردين.


 وتمتلأ الأسواق السورية بأصناف الموز المهرب بما فيه "الصومالي" واللبناني وغيرها، والتي يتحكم بائعوها بتسعيرها بناء على مزاجيتهم، وبعيداً عن دوريات التجارة الداخلية التي تنتشر في الأسواق دون أن تضع حداً للتفاوت الكبير في أسعار الموز، والذي قد يبدأ ب300 ليرة في بعض المحلات لبعض الأنواع ويصل إلى 900 ليرة في بعض المحلات و المحافظات !. ويتساءل المواطن السوري بالتالي : ماهي فائدة الاستيراد النظامي إذا كانت أسعار الموز ستبقى خارج اهتمامات وزارة التموين، وبالتالي إذا كان هذا المواطن سيبقى رهناً بأطماع التجار والباعة ؟


شبكة سورية الحدث

0 1 0
696
2018-10-29 9:48 PM
نحو 30 إجازة استيراد موز من لبنان .. والأسعار على مزاجية البائعين !
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
وفاة 7 أطفال بسبب حريق بمنطقة العمارة..رئيس الحكومة يوجه بالتحقيق وإعادة بناء المنزل

وفاة 7 أطفال بسبب حريق بمنطقة العمارة..رئيس الحكومة يوجه بالتحقيق وإعادة بناء المنزل

سورية الحدث _ متابعة  وصول رئيس مجلس الوزراء و محافظ دمشق و قائد شرطة دمشق الى مكان الحريق الذي حصل بمنطقة العمارة سوق الحدادين ( المناخلية ) بناء المصري طابق رابع ملحق واللذي نجم عنه وفاة سبعة اطفال اشقاء تترواح اعمارهم مابين الثلاث سنوات ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS