أخرالأخبار
سورية الحدث

 


كشف مدير محروقات حلب سائد بيك  عن توزيع 15 مليون لتر مازوت تدفئة على الأسر في محافظة حلب وذلك منذ 15 آب من العام الحالي حتى الآن وذلك بمعدل 200 لتر لكل أسرة.

وبين بيك أن نسبة التنفيذ التي تم إنجازها حتى الآن بالتوزيع في المحافظة تجاوزت 20 بالمئة من الخطة الموضوعة، مشيراً إلى أنه تم توزيع الكميات المذكورة ما بين أحياء مركز المحافظة ومدن الريف والقرى التابعة لها من خلال محطات الوقود العاملة والتي بلغ عددها 44 محطة إلى الآن ما بين الريف والمدينة.


وأوضح مدير المحروقات أن عملية التوزيع التي تتم من خلال صهاريج مرخصة تتبع لأحياء المدينة وقرى الريف المستهدفة، مشيراً إلى أنه يتم العمل بنفس الطريقة التي تم بها التوزيع العام الماضي وهي عن طريق دفاتر العائلة والرقم الوطني والعنوان المحدد لكل مستفيد.

وبين بيك أن محافظة حلب تستهلك يومياً ما يقارب 650 ألف لتر يومياً من مادة البنزين، كما يبلغ استهلاك المحافظة من المازوت 800 ألف لتر يومياً، أمّا بالنسبة للغاز، فقال: «يتم يومياً توزيع كمية تتراوح ما بين 15-17 ألف اسطوانة في الريف والمدينة».

(بحسبة بسيطة يتضح أن سكان محافظة حلب كل صباح، يدفعون أكثر من 294 مليون ليرة سورية للمحروقات، و8.8 مليارات ليرة شهرياً، على اعتبار أن ثمن اللتر الواحد من مادة البنزين 225 ليرة سورية مضروباً بالكمية 650 ألف لتر يومياً أي 146. 25 مليون ليرة ثمناً للبنزين، وبالنسبة للمازوت على اعتبار أن ثمن اللتر الواحد 185 ليرة سورية مضروباً بالكمية 800 ألف لتر أي 148 مليون ليرة).

وفيما يتعلق بالبطاقة الذكية، أكد مدير المحروقات أنه تم توزيع ما يقارب 100 ألف بطاقة للأسر المستفيدة، بالإضافة إلى توزيع ما يقارب 27 ألف بطاقة للآليات. لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يتم تفعيل البطاقة الذكية في المحافظة مطلع العام القادم إن كانت نسبة التوزيع التي سيتم إنجازها تسمح بذلك.

وأشار مدير المحروقات إلى أن يوجد 17 مركزاً معتمداً لتوزيع البطاقة الذكية على المواطنين، منها 16 مركزاً ثابتاً ومركز واحد متنقل.

الوطن

شبكة سورية الحدث

0 1 0
545
2018-11-01 4:29 AM
مدير محروقات حلب: 15 مليون لتر مازوت تدفئة وزّع لأسر حلب حتى اليوم
مدير الهيئة العامة  لمشفى الباسل ينفي التسمم بـ المتة

مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل ينفي التسمم بـ المتة

نفى مدير الهيئة العامة  لمشفى الباسل الدكتور”اسكندر عمار وجود أي حالة تسمم بمادة المتة إلى المشفى، وأن كوادر المشفى منشغلة منذ يوم انطلاق الشائعة بالرد على هواتف المستفسرين عن الحالات التي لاأسماء لها حتى على مواقع التواصل التي عممت الخبر.وكانت ... التفاصيل
المزيد
وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

علمت سورية الحدث من مصدر خاص في وزارة الكهرباء بقرار رفع سعر كيلو الكهرباء  وبحسب المصدر تم  رفع سعر الكهرباء اعتبارا من /2015/5/1 حيث اصبح سعر الكيلو واط التجاري 20 ليرة سوري   40سعر مراكز التحويل الخاصة  وبالسبة للتعرف ... التفاصيل
المزيد
الجيش السوري يقضي على 450 داعشياً في تلول الصفا

الجيش السوري يقضي على 450 داعشياً في تلول الصفا

متابعة...هيثم علي  شهدت محاور منطقة تلول الصفا الجيب الأخير لتنظيم داعش في بادية ريف السويداء الشرقية عند الحدود الإدارية مع ريف دمشق استمرار العمليات العسكرية لوحداتنا المقاتلة في الجيش ضد مسلحي داعش المحاصرين في المنطقة، وهنا واصلت الوحدا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS