أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

اعتبرت وسائل إعلام أمريكية أن الضحية التالية لـ”داعش” ستكون دولة عربية محاذية لسورية والعراق اللتين كانتا أول ضحايا هذا التنظيم الإرهابي.

وذكرت مجلة “National Interest” الأمريكية المتخصصة في الشؤون العسكرية والأمنية، أن الدولة التالية المرشحة لتكون أحدى ضحايا تنظيم “داعش”الذي يعزز تواجده فيها هي الأردن.

وقال معد هذا التقرير، إنه على الرغم من أن الأردن حليف للولايات المتحدة في منطقة محاربة “داعش”، فإن المملكة الهاشمية في خطر حقيقي.

وأشارت المجلة إلى أن الأردنيين يحتلون المرتبة الثالثة من حيث عدد المقاتلين الأجانب في تنظيم “داعش”. ويبلغ عدد المتطوعين منهم في صفوف الإرهابيين حوالي 3000 شخص.

ولفتت المجلة الانتباه إلى أن خطر زعزعة الاستقرار في البلاد يتفاقم بسبب مشاكل البطالة والفقر وضعف الحكم والتطرف الديني.

ومن المتوقع أن يعود الإرهابيون إلى ديارهم بعد هزيمتهم في سوريا والعراق وسيشكلون تهديدا خطيرا للأمن داخل الأردن بفضل الخبرة المكتسبة من القتال الحقيقي.

وأشار التقرير إلى أن مشكلة التطرف في البلاد أصبحت أكثر حدة منذ 2015. ففي أغسطس 2018، جرى قتل أربعة ضباط أمن أردنيين في هجوم إرهابي في السلط، وأصيب 16 آخرون من السكان المحليين. وفي وقت لاحق، تم القبض على خمسة متطرفين. وجرى اكتشاف العديد من المعدات التي خطط المهاجمون لاستخدامها في هجمات جديدة، على مقربة من موقع الهجوم.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
774
2018-11-02 4:05 AM
صحيفةإمريكية : دولة عربية ثالثة ستكون ضحـية “داعش” !
أمريكا تحذر مواطنيها من السفر إلى 35 دولة بينها سوريا !

أمريكا تحذر مواطنيها من السفر إلى 35 دولة بينها سوريا !

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية قائمة تتضمن أسماء 35 دولة من بينها سوريا ، يمنع على الأمريكيين السفر إليها.ونشرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية قائمة الدول التي يحظر على الأمريكيين السفر إليها، والتي تضمنت أسماء 35 دولة منها 8 دول عربية، هي ( سوريا – العرا ... التفاصيل
المزيد
بالصور: فضيحة جنسية في مخيم اللاجئين السوريين

بالصور: فضيحة جنسية في مخيم اللاجئين السوريين

انتشر على وسائل التواصل شريط فيديو يظهر ما قيل انهما موظفون في منظمات انسانية يمارسون الجنس بين خيم اللاجئين في حين يقوم متواطيء مع الشاب بتصوير الفتاة التي اخفت وجهها حين فاجأتها الكاميرا. التفاصيل
المزيد
مسابقات الرواد"دفع الاطفال إلى آفاق الإبداع والابتكار ومحطات ريادية تنمي شخصية الطفل

مسابقات الرواد"دفع الاطفال إلى آفاق الإبداع والابتكار ومحطات ريادية تنمي شخصية الطفل

سورية الحدث  متابعة ..هيثم علي.ضياء السعيدأقام فرع "درعا" لطلائع البعث مسابقات الرواد  بمرحلتها الثالثة على مستوى المحافظة بمختلف الاختصاصات وبمشاركة اكثر من 800 مشارك من جميع مناطق المحافظة. وخصوصا التي تم تحريرها من رجس الارهاب بمدرس ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS