أخرالأخبار
سورية الحدث

اعتبرت وسائل إعلام أمريكية أن الضحية التالية لـ”داعش” ستكون دولة عربية محاذية لسورية والعراق اللتين كانتا أول ضحايا هذا التنظيم الإرهابي.

وذكرت مجلة “National Interest” الأمريكية المتخصصة في الشؤون العسكرية والأمنية، أن الدولة التالية المرشحة لتكون أحدى ضحايا تنظيم “داعش”الذي يعزز تواجده فيها هي الأردن.

وقال معد هذا التقرير، إنه على الرغم من أن الأردن حليف للولايات المتحدة في منطقة محاربة “داعش”، فإن المملكة الهاشمية في خطر حقيقي.

وأشارت المجلة إلى أن الأردنيين يحتلون المرتبة الثالثة من حيث عدد المقاتلين الأجانب في تنظيم “داعش”. ويبلغ عدد المتطوعين منهم في صفوف الإرهابيين حوالي 3000 شخص.

ولفتت المجلة الانتباه إلى أن خطر زعزعة الاستقرار في البلاد يتفاقم بسبب مشاكل البطالة والفقر وضعف الحكم والتطرف الديني.

ومن المتوقع أن يعود الإرهابيون إلى ديارهم بعد هزيمتهم في سوريا والعراق وسيشكلون تهديدا خطيرا للأمن داخل الأردن بفضل الخبرة المكتسبة من القتال الحقيقي.

وأشار التقرير إلى أن مشكلة التطرف في البلاد أصبحت أكثر حدة منذ 2015. ففي أغسطس 2018، جرى قتل أربعة ضباط أمن أردنيين في هجوم إرهابي في السلط، وأصيب 16 آخرون من السكان المحليين. وفي وقت لاحق، تم القبض على خمسة متطرفين. وجرى اكتشاف العديد من المعدات التي خطط المهاجمون لاستخدامها في هجمات جديدة، على مقربة من موقع الهجوم.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
637
2018-11-02 4:05 AM
صحيفةإمريكية : دولة عربية ثالثة ستكون ضحـية “داعش” !
القيادة العامة للجيش تعلن المنطقة الجنوبية خالية من إرهابيي “داعش”

القيادة العامة للجيش تعلن المنطقة الجنوبية خالية من إرهابيي “داعش”

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تحرير كامل المنطقة الجنوبية من الإرهاب بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” في منطقة تلول الصفا في عمق البادية الشرقية للسويداء.وقالت القيادة العامة للجيش في بيان اليوم إنه بعد سلسلة عمليات عسكرية د ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
جريمة بشعة اغتصاب طفل وقتله بريف حمص

جريمة بشعة اغتصاب طفل وقتله بريف حمص

انتشل عناصر الدفاع المدني بمؤازرة فوج اطفاء حمص جثة الطفل (ح.ح) البالغ من العمر 3 سنوات، من أحد الآبار الارتوازية في قرية المنزول بريف حمص الجنوبي الشرقي.وفي التفاصيل.. ان ذوي الطفل بلغوا عن اختفاء ابنهم يوم أمس، لتتولى ناحية شرطة الرقامة عملية البحث ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS