أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

بناءً على المعلومات الواردة إلى إدارة الأمن الجنائي حول قيام شخص يعمل في مجال الصحافة والإعلام،بانتهاز عمله في هذا المجال للتعرّف على عدة فتيات ووعدهن بالزواج منه والاحتيال عليهن وتصويرهن بأوضاع مخلة بالشرف، بهدف استغلالهن مادياً وأخلاقياً من خلال اتباعه عدة أساليب احتيالية تلبية لرغباته الدنيئة.

ونتيجة المراقبة الدقيقة تمكنت إدارة الأمن الجنائي من رصد تحركات المشتبه به، وإلقاء القبض عليه وهو يقوم بابتزاز إحدى الفتيات مادياً، والفتاة تحرّر له سندات مالية.

وتبين أنه يدعى ( ي – ه – ن ) وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على انتحال صفة أمنية، وحصوله على صور ومقاطع فيديو لهذه الفتاة بأوضاع مخلة بالآداب بطريقة احتيالية ثم ابتزازها مادياً ومحاولة النصب والاحتيال عليها بمبلغ /2.500.000/ مليوني ليرة سورية وخمسمائة ألف، وإجبارها على كتابة سندات مالية بالمبلغ.

إذ طلب منها مبلغاً كبيراً لجعلها تنفذ رغباته، وقام بإنشاء صفحة أجنبية وهمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي متخصصة في مجال الأزياء وأخبرها أن لديه عملاً تستطيع من خلاله تسديد المبلغ، وهو أن تصبح عارضة أزياء لدى تلك الصفحة وبعد أن وافقت على ذلك، قام بمراسلتها عبر الصفحة ذاتها، وأعلمها أنه وقع عليها الاختيار لتصبح عارضة أزياء، وبقي عليها أن ترسل صور ومقاطع فيديو لها، وبعد أن أصبحت الصور والمقاطع بحوزته هددها بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وطلب منها كتابة سندات أمانة بالمبلغ مقابل حذف صورها.

كما اعترف المقبوض عليه بأنه أنشأ صفحة وهمية أخرى كان يراسل من خلالها عدة فتيات ويحصل على صورهن من خلال التعرّف عليهن ووعدهن بالزواج، وأنه نشر بعض صور الفتيات، ويحتفظ بالصور والمقاطع على قرص صلب خارجي، مخبأ في منزله الكائن في محافظة ريف دمشق، تم إحضار القرص الصلب وبتحرّيه عثر فيه على ملف مخفي يحوي ما يزيد على ثلاثة آلاف صورة شخصية لعدة فتيات، وعدة مقاطع فيديو منها ما هو مخلّ بالآداب العامة، ومن بينها صور الفتاة التي كان يقوم بابتزازها.

ومازالت التحقيقات مستمرة معه لكشف جميع جرائم الابتزاز التي ارتكبها بحق الفتيات، ويجري العمل على تقديمه مع المصادرات إلى القضاء المختص.

المصدر: وزارة الداخلية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
957
2018-11-03 9:29 PM
إعلامي سوري ينحل صفة أمنية يبتز الفتيات مادياً !
5 ملايين سوري على موقع “فيسبوك” ؟

5 ملايين سوري على موقع “فيسبوك” ؟

منذ أن رفعت الحكومة السورية الحظر عن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، في 8 شباط 2011، والموقع يدخل في حياة السوريين بوتيرة متصاعدة سنة بعد سنة، إلى أن أصبح في الوقت الحاضر وسيلة تواصل أساسية في المجتمع السوري يعتمد عليها الأفراد والشركات والمؤسسات.وب ... التفاصيل
المزيد
ماذا حدث على حاجز المليون في خنيفيس بريف حماه سلمية..

ماذا حدث على حاجز المليون في خنيفيس بريف حماه سلمية..

سورية الحدث ريف حماة - السلمية  ماذا يحدث على حاجز خنيفيس في ريف حماه سلمية .....هذا الحاجز المشهور بحاجز المليون .....تقوم عناصر الحاجز الآن بعصيان مسلح وقطع الطريق الدولي رقة حمص خناصر حمص عند خنيفيس ....المئات من السيارات والبولمنات محتجزة ... التفاصيل
المزيد
وفاة 7 أطفال بسبب حريق بمنطقة العمارة..رئيس الحكومة يوجه بالتحقيق وإعادة بناء المنزل

وفاة 7 أطفال بسبب حريق بمنطقة العمارة..رئيس الحكومة يوجه بالتحقيق وإعادة بناء المنزل

سورية الحدث _ متابعة  وصول رئيس مجلس الوزراء و محافظ دمشق و قائد شرطة دمشق الى مكان الحريق الذي حصل بمنطقة العمارة سوق الحدادين ( المناخلية ) بناء المصري طابق رابع ملحق واللذي نجم عنه وفاة سبعة اطفال اشقاء تترواح اعمارهم مابين الثلاث سنوات ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS