أخرالأخبار
سورية الحدث


درعا.. هيثم علي  

نفذت مديرية البيئة في محافظة درعا عدة نشاطات بمناسبة اليوم الوطني للبيئة تحت شعار “بيئتنا نحمي.. وطننا الغالي نبني” وتتضمن النشاطات مسيراً بيئياً من دوار البانوراما في مدينة درعا وصولاً لساحة 16 تشرين وتكريم 50 عاملاً من عمال النظافة إضافة إلى حملة تشجير لمحيط ساحة 16 تشرين.

مديرة البيئة  المهندسة صفاء محمد قالت  تهدف أنشطتنا اليوم إلى نشر الوعي بين مختلف الشرائح وترسيخ مفهوم العمل التطوعي والاحتفال الوطني اليوم بيوم البيئة لا بد أن يكون مستمراً طوال أيام العام لأنه لا شيء أهم من البيئة ونظافتها معتبرة أن حماية البيئة لا بد أن تكون ثقافتنا التي ننطلق منها كل يوم والتي تبدأ من منازلنا لتتوسع إلى نطاق الأحياء والمدينة ككل.

بدورها أكدت سولينا حمادة عضو قيادة منظمة شبيبة الثورة أن العمل التشاركي والجماعي سيؤدي للوصول إلى بيئة نظيفة وسليمة وخالية من كل أشكال التلوث ونوهت  إلى أهمية هذا الاحتفال الذي لا بد له من أن يشكل لدى كل مواطن حساً بالمسؤولية للحفاظ على بيئته.

من جانبه أشارت ردينا عاز امين فرع الشبيبة بالمحافظة إلى أن المسير البيئي الذي نفذته مديرية البيئة مع فرع الشبيبة والفعاليات الأخرى هو تأكيد على أهمية البيئة في حياتنا ودعوة لجميع المواطنين لأن يكونوا مشاركين في هذا الاحتفال لافتاً إلى ضرورة تكاتف الجميع من أجل عودة الحياة إلى المدينة بعد أن دحر أبطال الجيش العربي السوري الإرهاب منها .

وأشار أمين فرع درعا لحزب البعث حسين الرفاعي الى ضرورة العمل على تحسين البيئة بكل مكوناتها واقران ذلك بالممارسة الميدانية الفعلية مبينا أن المحافظة تعمل بشكل مستمر على معالجة المشاكل البيئية والتخلص من كل الملوثات ضمن الإمكانات المتاحة. واقيم المسير بمشاركة كل الفعاليات للفت الانتباه لأهمية الحفاظ على البيئة بجميع مكوناتها وصون مواردها.

وأكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس  على أن المسير رسالة مفادها “اننا نعيش في بيئة نظيفة تليق بسورية المجد “داعيا الى تعميق ثقافة النظافة والتطوع لدى الابناء للوصول الى مجتمع وبيئة نظيفة. والمسير الذي شاركت فيه المنظمات والدوائر الحكومية يهدف إلى نشر الوعي والثقافة البيئية والتركيز على مفهوم المسؤولية المجتمعية تجاه البيئة وخصوصاً لدى الأطفال والشباب.

شبكة سورية الحدث

0 4 0
864
2018-11-05 9:30 PM
مسير بيئي وحملة تشجير وفعاليات متنوعة في درعا بمناسبة اليوم الوطني للبيئةمسير بيئي وحملة تشجير وفعاليات متنوعة في درعا بمناسبة اليوم الوطني للبيئةمسير بيئي وحملة تشجير وفعاليات متنوعة في درعا بمناسبة اليوم الوطني للبيئةمسير بيئي وحملة تشجير وفعاليات متنوعة في درعا بمناسبة اليوم الوطني للبيئة
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
جريمة بشعة اغتصاب طفل وقتله بريف حمص

جريمة بشعة اغتصاب طفل وقتله بريف حمص

انتشل عناصر الدفاع المدني بمؤازرة فوج اطفاء حمص جثة الطفل (ح.ح) البالغ من العمر 3 سنوات، من أحد الآبار الارتوازية في قرية المنزول بريف حمص الجنوبي الشرقي.وفي التفاصيل.. ان ذوي الطفل بلغوا عن اختفاء ابنهم يوم أمس، لتتولى ناحية شرطة الرقامة عملية البحث ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS