الدومين الجديد event-sy.net
أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

سعر صرف الدولار
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

عُثر على أكثر من 200 مقبرة جماعية تضم حوالي 12 ألف جثة في محافظات عراقية مختلفة كانت تحت سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي.

ووثق مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، يونامي، وجود 202 مقبرة جماعية، وكان العدد الأكبر من تلك المقابر في محافظة نينوى وعددها 95، تليها محافظات كركوك بـ37 مقبرة، وصلاح الدين بـ36 مقبرة، والأنبار بـ24.

وقال في تقرير نشر اليوم الثلاثاء، إن العدد التقريبي للضحايا يتراوح ما بين 6000 إلى أكثر من 12000 ضحية دُفنوا في تلك المواقع.

وشمل ذلك النساء والأطفال وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة وكذلك منتسبين سابقين من قوات الأمن والشرطة العراقية، إضافة إلى العمال الأجانب.

وأقام “داعش” المقابر الجماعية العديدة عندما سيطر على محافظات عراقية بين عامي 2014 و2017.

ونوه مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى إمكانية الكشف عن المزيد من المواقع في الأشهر القادمة، كما حث السلطات العراقية على الحفاظ عليها وحفرها بشكل صحيح احتراما لعائلات الضحايا.

وقُتل عشرات الآلاف ودُفن العديد من الأشخاص في المقابر الجماعية المنتشرة في أنحاء العراق. وبعد الإطاحة بنظام صدام حسين، تم أيضا اكتشاف مئات المقابر الجماعية.

بالإضافة لذلك، ما زال هناك 371 شخصا، مواطنون كويتيون ورعايا دول أخرى، في عداد المفقودين بعد غزو العراق للكويت عام 1991، ويعتقد أنه تم قتلهم ودفنهم في المناطق الجنوبية من العراق.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
239
2018-11-06 10:24 PM
صور مروّعة.. العثور على أكثر من 200 مقبرة جماعية في العراق
بالفيديو.. لاول مرة منذ سنوات عبور اول شاحنة من سورية إلى العراق

بالفيديو.. لاول مرة منذ سنوات عبور اول شاحنة من سورية إلى العراق

 بعد حوالي شهر على إعلان الحكومة العراقية إعادة افتتاح المعبر الرئيسي بين سورية والعراقعبرت اليوم أول شاحنة بضائع من البوكمال باتجاه القائم على الجانب العراقي والشاحنة تحمل بضائع عراقية كانت مشاركة في معرض دمشق الدولي، هي اول شاحنة تمرّ عبر ... التفاصيل
المزيد
بالصور: فضيحة جنسية في مخيم اللاجئين السوريين

بالصور: فضيحة جنسية في مخيم اللاجئين السوريين

انتشر على وسائل التواصل شريط فيديو يظهر ما قيل انهما موظفون في منظمات انسانية يمارسون الجنس بين خيم اللاجئين في حين يقوم متواطيء مع الشاب بتصوير الفتاة التي اخفت وجهها حين فاجأتها الكاميرا. التفاصيل
المزيد
الرئيس الأسد: “الدستور” ليس نص مقدس ويجب تعديله بحسب المعطيات الجديدة في سوريا

الرئيس الأسد: “الدستور” ليس نص مقدس ويجب تعديله بحسب المعطيات الجديدة في سوريا

أكد الرئيس بشار الأسد، أن دمشق تقيّم إيجابيا الاتفاق الروسي-التركي، لأن دخول روسيا على الموضوع يلعب دورا في سحب الذريعة الكردية لتهيئة الوضع باتجاه الانسحاب التركي.وقال الرئيس الأسد خلال مقابلة أجراها مع “قناة روسيا 24″ و”وكالة روسيا سيغودنيا”: “الإر ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS