أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

اكتشف علماء من إسبانيا أن قشرة ثمر الزيتون تحتوي على مادة “حمض الزيتون” التي تدمر الخلايا السرطانية، وأكدوا أن الزيتون “منتج لا يقدر بثمن في محاربة أمراض السرطان”.

ونشر الباحثون نتائج دراستهم في مجلة Journal of Molecular Biology. وجاء فيها أن قشرة الزيتون تحتوي على 80% من حمض الزيتون. ولهذه المادة خاصية تأخير تطور الأورام السرطانية وتدمير الخلايا السرطانية.

كما أشار الباحثون إلى أن الزيتون يحتوي على فيتامين “E” الضروري جدا لعمل جميع أعضاء وأجهزة الجسم بصورة طبيعية. وهذا الفيتامين مضاد قوي للأكسدة، ويحمي الجسم من التأثير الضار للسموم، ويحفز جهاز المناعة ويساهم في حماية الجسم من العدوى الفيروسية والبكتيرية ويحسن عملية تجدد الأنسجة.

ويشير العلماء في مقالهم إلى أن “تناول هذه المادة الغذائية يساعد الجسم في مكافحة خطر سرطان القولون والثدي”. وعلاوة على مكونات مكافحة السرطان، يحتوي الزيتون على مكونات مفيدة أخرى، مثل أملاح البوتاسيوم والفسفور والحديد وغيرها من العناصر المفيدة. ووفقا لرأي الخبراء، فإن تناول الزيتون بصورة منتظمة يسمح بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
102
2018-11-06 9:05 PM
مادة في الزيتون تقضي على أخطر أمراض العصر!
الامن الجنائي بريف دمشق يضبط عدة حالات من احتكار مادة الغاز المنزلي ويقوم بتوقيف المخالفين

الامن الجنائي بريف دمشق يضبط عدة حالات من احتكار مادة الغاز المنزلي ويقوم بتوقيف المخالفين

سورية الحدث بناءً على توجيهات وزارة الداخلية وبمتابعة قيادة شرطة محافظة ريف دمشق لقمع ظاهرة احتكار مادة الغاز المنتشرة بالوقت الحالي، قامت دوريات فرع الامن الجنائي بريف دمشق بضبط عدة حالات احتكار لمادة الغاز من قبل مراكز التوزيع في بلدات جرمانا ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS