أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email


أحال مجلس الشعب اليوم مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 إلى لجنة الموازنة والحسابات لدراسته.

وخلال مناقشة البيان المالي للحكومة أكد وزير المالية مأمون حمدان أن زيادة الرواتب والأجور للعاملين في الدولة وتحسين المستوى المعيشي هو الهاجس الأكبر للحكومة وهذا الموضوع قيد المعالجة” مبيناً أن الزيادات الحاصلة في بند الرواتب والأجور في مشروع قانون الموازنة لعام 2019 مخصصة لتغطية فرص العمل والزيادات الناجمة عن التعويضات.

ولفت الوزير حمدان إلى أنه بالنسبة لرصد اعتمادات لزيادات متوقعة في الرواتب والأجور فإنه لم تجر العادة أن تقوم الدولة برصد هذه الاعتمادات لزيادات مستقبلية وفي حال زيادة الرواتب في العام القادم فإنها تغطى من وفورات الموازنة موضحاً أن الحكومة تسعى جاهدة لتطوير آليات إيصال الدعم الاجتماعي إلى الفئات المستحقة وتوزيعه بالشكل الأمثل.

وبين حمدان أن تنفيذ فرص العمل الواردة في مشروع قانون موازنة عام 2019 يقع على عاتق الجهات العامة حيث سيتم تأمين هذه الفرص من خلال المسابقات العامة لجميع الفئات لملء الشواغر وهي ليست عقوداً مؤقتة.

ولفت وزير المالية إلى أنه تم تحديد سعر الصرف في مشروع قانون موازنة عام 2019 بمبلغ وقدره 435 ليرة سورية للدولار الواحد بناء على السعر الذي حدده مجلس النقد والتسليف وفق دراسات فنية أعدها مصرف سورية المركزي، مبينا أن أي تغير في سعر الصرف لاحقا يمكن أن يعالج خلال العام القادم عن طريق إجراء بعض المناقلات أو الاضافات بما يلبي متطلبات الجهات العامة وفق الأولويات.


وأشار حمدان إلى أن الوزارة تعمل على إعادة دراسة وبناء النظام الضريبي الحالي وفق المنهجيات الحديثة والإمكانيات المتاحة, كذلك العمل على إعداد قانون جديد للمصارف وحوكمتها.

شبكة سورية الحدث

0 2 0
361
2018-11-08 7:54 PM
وزيرالمالية: زيادة الرواتب قيد المعالجةوزيرالمالية: زيادة الرواتب قيد المعالجة
حكومة البشير تعلن بزيادة الرواتب

حكومة البشير تعلن بزيادة الرواتب

بادرت الحكومة السودانية إلى الإعلان عن الترفيع في رواتب العاملين في الدولة في خطوة بدا واضحا أن الهدف منها محاولة امتصاص الغضب الشعبي، في وقت يقول مراقبون محليون إن نظام الرئيس عمر البشير لا يزال عاجزا عن تقديم مبادرة جدية لإخراج السودان من الأزمة.وأ ... التفاصيل
المزيد
سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سورية الحدث أطلقت شركة صروح الإعمار للصناعات الناتجة عن اندماج مجموعتي حميشو الاقتصادية وأمان القابضة خلال حفل أقيم مساء اليوم فى فندق فورسيزونز  باكورة انتاجها  لعام 2017 / BYD F3 كاملة المواصفات من انتاج مصنعها في مدينة حسياء الصناعية.مدي ... التفاصيل
المزيد
وفاة شخصين وإصابة آخر بحادث مروري على طريق الحسكة القامشلي

وفاة شخصين وإصابة آخر بحادث مروري على طريق الحسكة القامشلي

توفي شخصان وأصيب شخص ثالث جراء اصطدام سيارة نوع فان بشاحنة على طريق عام الحسكة القامشلي.وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن سيارة نوع فان مغلقة اصطدمت بسيارة شاحنة عند منطقة تل عربيد 60 كم شمال مدينة الحسكة ما أدى إلى وفاة سائق السيارة المغلقة وشخص آخر ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS