أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كشف المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القوميّ الأميركية إدوارد سنودن، أنّ “برنامج التجسّس الإسرائيليّ بيغاسوس Pegasus، جرى استخدامه في تعقّب واستهداف الصحافيّ السعودي جمال خاشقجي الذي قُتل داخل قنصلية بلاده في إسطنبول”.

وفي كلمة له عبر الشاشة من موسكو أمام جمهور إسرائيلي، قال سنودن إن “التكنولوجيا التي طورتها شركة NSO الإسرائيليّة، استخدمت في استهداف مجموعات من الصحافيين في المكسيك ومناطق أخرى بمن فيهم خاشقجي”.

وسأل سنودن: “لقد علموا أنّ خاشقجي سيأتي إلى القنصلية لأنه كان قد حدد موعداً، فكيف عرفوا خططه وما الذي يحتاجونه للتصرّف ضده؟”.

وأضاف: “هذه المعرفة جاءت من التكنولوجيا التي طورتها NSO، إنهم يبيعون أداة سطو رقمية، مثل هذه الشركات تظهر في جميع أنحاء العالم، إنّهم لا يحاولون إنقاذ الأرواح ولكنّهم يكسبون المال”.

ووصف سنودن الشركة الإسرائيليّة بأنها “الأسوأ من الأسوأ في مجال بيع هذه الآليات للاختراق الإلكتروني والتي تستخدم بصورة نشطة حالياً لانتهاك حقوق الإنسان”.


يذكر أنّ برنامج Pegasus يسمح بالتجسس وبإجراء مراقبة غير محدودة للأفراد، بما في ذلك السيطرة على الهواتف المحمولة، وجمع المعلومات حول موقع الهاتف والتنصت عليه، وتسجيل وتصوير المحادثات التي تجري بالقرب من الهاتف.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
229
2018-11-08 8:14 PM
إسرائيل و السعودية شركاء في اغتيال خاشقجي!
افتتاح أول

افتتاح أول "ديسكو حلال" و"مقهى ليلي للكبار" في السعودية!!

افتتحت سلسلة النوادي الليلية "وايت" فرعاً جديداً لها في الواجهة البحرية لمدينة جدة، دون السماح بتقديم المشروبات الكحولية، ليُعرف باسم "ديسكو حلال".وفق ما أوردت (BBC)، فإن النادي سيفتح أبوابه بين الساعة العاشرة مساءً والثالثة صباحًا، وسُيمنع من هم دون ... التفاصيل
المزيد
بالصور: فضيحة جنسية في مخيم اللاجئين السوريين

بالصور: فضيحة جنسية في مخيم اللاجئين السوريين

انتشر على وسائل التواصل شريط فيديو يظهر ما قيل انهما موظفون في منظمات انسانية يمارسون الجنس بين خيم اللاجئين في حين يقوم متواطيء مع الشاب بتصوير الفتاة التي اخفت وجهها حين فاجأتها الكاميرا. التفاصيل
المزيد
 القبض على مروجي مخدرات في ناحية ببيلا بريف دمشق

القبض على مروجي مخدرات في ناحية ببيلا بريف دمشق

سورية الحدث _ متابعة : محمد حلو ..بناء على المعلومات الواردة إلى ناحية ببيلا عن وجود أحد الأشخاص بالسيدة زينب يقوم بترويج مادة الحشيش المخدر   ومن خلال المتابعة والمراقبة السرية على مدار أكثر من ثلاثين يوماً وبكمين محكم بعد التأكد من و ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS