أخرالأخبار
سورية الحدث

كشف المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القوميّ الأميركية إدوارد سنودن، أنّ “برنامج التجسّس الإسرائيليّ بيغاسوس Pegasus، جرى استخدامه في تعقّب واستهداف الصحافيّ السعودي جمال خاشقجي الذي قُتل داخل قنصلية بلاده في إسطنبول”.

وفي كلمة له عبر الشاشة من موسكو أمام جمهور إسرائيلي، قال سنودن إن “التكنولوجيا التي طورتها شركة NSO الإسرائيليّة، استخدمت في استهداف مجموعات من الصحافيين في المكسيك ومناطق أخرى بمن فيهم خاشقجي”.

وسأل سنودن: “لقد علموا أنّ خاشقجي سيأتي إلى القنصلية لأنه كان قد حدد موعداً، فكيف عرفوا خططه وما الذي يحتاجونه للتصرّف ضده؟”.

وأضاف: “هذه المعرفة جاءت من التكنولوجيا التي طورتها NSO، إنهم يبيعون أداة سطو رقمية، مثل هذه الشركات تظهر في جميع أنحاء العالم، إنّهم لا يحاولون إنقاذ الأرواح ولكنّهم يكسبون المال”.

ووصف سنودن الشركة الإسرائيليّة بأنها “الأسوأ من الأسوأ في مجال بيع هذه الآليات للاختراق الإلكتروني والتي تستخدم بصورة نشطة حالياً لانتهاك حقوق الإنسان”.


يذكر أنّ برنامج Pegasus يسمح بالتجسس وبإجراء مراقبة غير محدودة للأفراد، بما في ذلك السيطرة على الهواتف المحمولة، وجمع المعلومات حول موقع الهاتف والتنصت عليه، وتسجيل وتصوير المحادثات التي تجري بالقرب من الهاتف.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
77
2018-11-08 8:14 PM
إسرائيل و السعودية شركاء في اغتيال خاشقجي!
سبب اختفاء جثة جمال خاشقجي ؟

سبب اختفاء جثة جمال خاشقجي ؟

أصبح في حكم المؤكد أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قُتل في القنصلية بإسطنبول وقُطعت جثته إلى أجزاء، لكن هناك حلقة مفقودة.الجثة أو أجزاؤها..فلا السعوديون يعترفون بمكانها، ولا الشرطة التركية قادرة على العثور عليها.هناك جريمة لكن لا يوجد جثة.ما معنى ذلك؟س ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
الجيش السوري يقضي على 450 داعشياً في تلول الصفا

الجيش السوري يقضي على 450 داعشياً في تلول الصفا

متابعة...هيثم علي  شهدت محاور منطقة تلول الصفا الجيب الأخير لتنظيم داعش في بادية ريف السويداء الشرقية عند الحدود الإدارية مع ريف دمشق استمرار العمليات العسكرية لوحداتنا المقاتلة في الجيش ضد مسلحي داعش المحاصرين في المنطقة، وهنا واصلت الوحدا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS