أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

حذرت وزارة الخارجية الروسية من أن المنطقة منزوعة السلاح في إدلب السورية لا تزال غير مكتملة وسط استمرار الإرهابيين في تنفيذ استفزازات يومية هناك.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي أسبوعي: “بالرغم من النجاحات الفعلية في إقامة المنطقة منزوعة السلاح على طول حدود إدلب بموجب مذكرة سوتشي، من السابق لأوانه الحديث عن استكمال هذه العملية، الإرهابيون المنتمون لـ “جبهة النصرة” وحلفاؤهم من التنظيمات المسلحة غير الشرعية يقومون باستفزازات هناك بشكل يومي”.

وفي سياق منفصل، لفتت زاخاروفا إلى أن واقع الخراب في مدينة الرقة السورية، التي كاد “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن يدمرها جراء عملية استعادتها من داعش عام 2017، يختلف عن الصورة المتفائلة التي ترسمها المنظمات غير الحكومية الغربية، وذلك في وقت لم تبدأ فيه بعد أي أعمال لإعادة إعمار المدينة المنكوبة.

كما أكدت زاخاروفا وقوف موسكو مع إجراء تحقيق شامل فيما كشفه تقرير الأمم المتحدة مؤخراً من جرائم جماعية ارتكبها داعش ضد المدنيين في العراق.

وأيدت الدبلوماسية الروسية وصف الأمم المتحدة لممارسات داعش بأنها ترقى إلى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، مشددة على ضرورة تقديم جميع المتورطين في هذه الجرائم للعدالة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
684
2018-11-08 9:52 PM
اتفاق إدلب لم يكتمل ؟
إدلب: إرهابيو “النصرة” و”الخوذ البيضاء” يحضرون مسرحية حول استخدام الكيميائي

إدلب: إرهابيو “النصرة” و”الخوذ البيضاء” يحضرون مسرحية حول استخدام الكيميائي

 كشفت مصادر محلية في إدلب أن تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية التي تتبع له بدؤوا بالتنسيق مع إرهابيي “الخوذ البيضاء” لإعداد مسرحية حول استخدام السلاح الكيميائي.وأشارت المصادر إلى أقدام إرهابيي “جبهة النصرة” بالتنسيق مع إرهابيي “الخوذ البيض ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
خطيب السابق لجامع الأموي مأمون رحمة يشن هجوماً عنيفاً على مشايخ دمشق.. “مكيدة حقيرة”

خطيب السابق لجامع الأموي مأمون رحمة يشن هجوماً عنيفاً على مشايخ دمشق.. “مكيدة حقيرة”

شن خطيب الجامع الأموي الشيخ مأمون رحمه الذي تم عزله مؤخراً هجوماً عنيفاً على عدد من مشايخ دمشق، معتبراً أن ما حصل معه كان “مكيدة حقيرة” دون أن يسميهم وعلى وزارة الأوقاف. وكتب رحمه على حسابه الشخصي: مكيدة حقيرة قادها البعض ممن ينصبون أنفسهم علماء الخط ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS