أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

بالتزامن مع تأكيد مصادر عدة تلقي الشباب السوري لدعوات احتياط جديد اكد نائب مصدر قضائي عسكري رفيه بان “اسقاط دعوات الاحتياط عن المتخلفين لا يلغي الدعوات الجديدة.
وقال العميد يزن الحمصي نائب ادارة القضاء العسكري في لقاء مع “سانا” بانه يوجد خلط بين مفهومي اسقاط الدعوة الاحتياطية والغاء الاحتياط نهائيا واوضج بانه “يجب أن نفرق بين الجريمة وغير الجريمة فالعفو العام يطال ويسري على الأفعال التي جرمها القانون فقط أما الخدمة الاحتياطية أو الخدمة الإلزامية فهما واجبان مقدسان وطنيان على كل مواطن عربي سوري مكلف بهما”.
وكان شباب سوري قد نشر على شبكات التواصل الاجتماعي بانه تلقى دعوة جديدة للخدمة الاحتياط بعد ان “شاع” بان الخدمة الاحتياطي في سوريا قد الغيت.
ومرد الخلط الموجود بين الشباب السوري تصريحات بعض المسؤولين العسكريين عن شطب “لوائح خدمة الاحتياط” بعد صدور مرسوم للعفو عن جرائم الفرار والتخلف عن الخدمة العسكرية بداية شهر تشرين الاول الماضي.
وتوالت تأكيدات وجود دعوات للاحتياط في الايام الماضية ما يذهب مع ما اكد عليه نائب مدير ادارة القضاء العسكري بان ” جرم التخلف عن دورة تدريبية هو الذي سقط لكن في حال توجيه دعوات جديدة فإن من يتخلف عنها يتعرض للمساءلة القانونية”.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
2431
2018-11-14 10:46 PM
دعوات الاحتياط مستمرة ومن يتخلف يتعرض للمساءلة
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
خطيب السابق لجامع الأموي مأمون رحمة يشن هجوماً عنيفاً على مشايخ دمشق.. “مكيدة حقيرة”

خطيب السابق لجامع الأموي مأمون رحمة يشن هجوماً عنيفاً على مشايخ دمشق.. “مكيدة حقيرة”

شن خطيب الجامع الأموي الشيخ مأمون رحمه الذي تم عزله مؤخراً هجوماً عنيفاً على عدد من مشايخ دمشق، معتبراً أن ما حصل معه كان “مكيدة حقيرة” دون أن يسميهم وعلى وزارة الأوقاف. وكتب رحمه على حسابه الشخصي: مكيدة حقيرة قادها البعض ممن ينصبون أنفسهم علماء الخط ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS