أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

اتجهت روسيا مؤخرا نحو زيادة وتيرة شراء الذهب، وزادت خلال شهر أكتوبر الماضي احتياطياتها من المعدن النفيس بنحو 3.5 مليار دولار.

وأظهرت بيانات البنك المركزي الروسي، أن روسيا رفعت احتياطياتها من الذهب خلال الشهر الماضي من 77.491 مليار دولار إلى 81.055 مليار دولار، أي أنها زادت بـ3.564 مليار دولار.

ومنذ مطلع الجاري، اشترت روسيا ذهبا بقيمة 4.408 مليار دولار، حيث كانت قيمة احتياطيات المعدن الأصفر تبلغ في مطلع يناير 76.647 مليار دولار.

وبلغت احتياطيات الذهب ذروتها في مايو الماضي، حيث بلغت 81.146 مليار دولار، وفقا للبنك المركزي الروسي.

وتحتل روسيا المرتبة الخامسة عالميا باحتياطيات الذهب، والتي بلغت في نوفمبر بحسب بيانات مجلس الذهب العالمي 2036.2 طن، وتقدمت روسيا بذلك على اقتصادات مثل الصين واليابان وسويسرا والمملكة المتحدة.


ووفقا للبيانات فإن احتياطيات روسيا من المعدن الأصفر تشكل 16.9% من إجمالي احتياطياتها، والتي بلغت مطلع الشهر الجاري 459.563 مليار دولار، بزيادة نسبتها 6.19% مقارنة بمطلع العام الجاري.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
190
2018-11-16 5:14 PM
روسيا تشتري ذهبا بنحو 3.5 مليار دولار في شهر
انخفاض أسعار النفط مع ربط أوبيك بين خفض الإنتاج وقرار روسيا

انخفاض أسعار النفط مع ربط أوبيك بين خفض الإنتاج وقرار روسيا

انخفضت أسعار النفط مدفوعة بقيام أوبيك بتأجيل اتخاذ قرار نهائي بشأن تخفيضات الإنتاج مع انتظارها لدعم من روسيا، وهي منتج ذو ثقل للخام، والتي أفادت تقارير بأنها لا تريد خفض إنتاجها بأكثر من 150 ألف برميل يوميا. وهبطت العقود الآجلة لخام القياس العال ... التفاصيل
المزيد
سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سورية الحدث أطلقت شركة صروح الإعمار للصناعات الناتجة عن اندماج مجموعتي حميشو الاقتصادية وأمان القابضة خلال حفل أقيم مساء اليوم فى فندق فورسيزونز  باكورة انتاجها  لعام 2017 / BYD F3 كاملة المواصفات من انتاج مصنعها في مدينة حسياء الصناعية.مدي ... التفاصيل
المزيد
الرئيس الأسد يُمدد للسفير علي عبد الكريم في لبنان للمرة الثانية

الرئيس الأسد يُمدد للسفير علي عبد الكريم في لبنان للمرة الثانية

سورية الحدث  مدد الرئيس بشار الأسد للمرة الثانية لسفير سوريا في لبنان علي عبد الكريم علي، من خلال المرسوم التنظيمي رقم ٣٥٦ بتاريخ ٢٦ تشرين الثاني ٢٠١٨.ويصبح التمديد نافذا ابتداءً من تاريخ ٣ كانون الثاني ٢٠١٨ حيث يتم “علي” عامه السادس والستون، وذ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS