أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

تختلف رغباتنا وعاداتنا في شرب الماء، بين من يفضلونه باردا، وبين آخرين لا يستسيغونه إلا فاترا، فأيهما أفضل لصحتنا.

وحسب متخصصين، فإن الأفضل لنا هو الماء الفاتر، خاصة في الصباح عند استيقاظنا، كونه يساعد في تنشيط عملية الهضم، عبر تحفيز حركة الأمعاء، كما يساعد على استرخاء القناة الهضمية والأوعية الدموية.

ومن منافع الماء الدافىء حمايته للجسم من تصلب المواد الدسمة، إلا أنه يجب مراعاة عدم شرب كميات كبيرة من الماء في أثناء الطعام، لأن ذلك يتسبب في زيادة نسبة الأحماض في المعدة. 

ويؤدي شرب الماء الدافىء في يوم حار لزيادة التعرق، ما يساعد على تخليص الجسم من السموم وتنقية مجرى الدم، كما يساعد شرب كوب من الماء الفاتر على توازن الجسم والحفاظ على درجة حرارته ما يعزز من عمل الإنزيمات.

أما بالنسبة للماء البارد، فإنه يساعد على إنقاص الوزن، لأن الجسم يقوم بتعديل حرارته ما يؤدي إلى ارتفاع معدل حرق السعرات الحرارية.

ويفضل شرب الماء البارد بعد المجهود البدني أو ممارسة الرياضة، لأنه يساعد على تبريد وإنعاش الجسم، كما يساعد تناول الماء البارد على تنظيف المجاري البولية ومقاومة الالتهابات، خاصة عند إضافة عصير الليمون أو شرائحه الرقيقة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
170
2018-11-20 2:21 PM
 الماء البارد أم الفاتر..أفضل للصحة؟
دراسات جديدة تحذر من شرب الماء بكثرة في السحور أو بعد الإفطار مباشرة

دراسات جديدة تحذر من شرب الماء بكثرة في السحور أو بعد الإفطار مباشرة

اثبتت دراسات أن شرب كميات كبيرة من المياه التي لا يحتاجها الجسم قبل آذان الفجر أو بعد الإفطار مباشرة قد تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.وأكد الدكتور حازم المصري أخصائي التغذية العلاجية في المركز المصري البريطاني لدراسة السمنة لـ"مصراوي" أنَّ جسم الإنسان يح ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
 بعد انقطاع 6 سنوات.. ربط سد الفرات بالشبكة العامة من خلال خط توتر عالي 230 ك.ف (الثورة , حماة ١)

بعد انقطاع 6 سنوات.. ربط سد الفرات بالشبكة العامة من خلال خط توتر عالي 230 ك.ف (الثورة , حماة ١)

تمكنت ورشات الكهرباء من الانتهاء من اصلاح وصيانة خط توتر عالي 230 ك.ف "الثورة , حماة ٢ " الذي يربط سد الفرات بالشبكة العامة والذي سيرفد الشبكة الكهربائية بـ 200 ميغا مما يساهم في تعزيز استقرار ربط السدود المائية مع الشبكة وبالتالي استقرار المنظومة ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS