أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

تختلف رغباتنا وعاداتنا في شرب الماء، بين من يفضلونه باردا، وبين آخرين لا يستسيغونه إلا فاترا، فأيهما أفضل لصحتنا.

وحسب متخصصين، فإن الأفضل لنا هو الماء الفاتر، خاصة في الصباح عند استيقاظنا، كونه يساعد في تنشيط عملية الهضم، عبر تحفيز حركة الأمعاء، كما يساعد على استرخاء القناة الهضمية والأوعية الدموية.

ومن منافع الماء الدافىء حمايته للجسم من تصلب المواد الدسمة، إلا أنه يجب مراعاة عدم شرب كميات كبيرة من الماء في أثناء الطعام، لأن ذلك يتسبب في زيادة نسبة الأحماض في المعدة. 

ويؤدي شرب الماء الدافىء في يوم حار لزيادة التعرق، ما يساعد على تخليص الجسم من السموم وتنقية مجرى الدم، كما يساعد شرب كوب من الماء الفاتر على توازن الجسم والحفاظ على درجة حرارته ما يعزز من عمل الإنزيمات.

أما بالنسبة للماء البارد، فإنه يساعد على إنقاص الوزن، لأن الجسم يقوم بتعديل حرارته ما يؤدي إلى ارتفاع معدل حرق السعرات الحرارية.

ويفضل شرب الماء البارد بعد المجهود البدني أو ممارسة الرياضة، لأنه يساعد على تبريد وإنعاش الجسم، كما يساعد تناول الماء البارد على تنظيف المجاري البولية ومقاومة الالتهابات، خاصة عند إضافة عصير الليمون أو شرائحه الرقيقة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
45
2018-11-20 2:21 PM
 الماء البارد أم الفاتر..أفضل للصحة؟
آبل تكشف أفضل التطبيقات في 2018

آبل تكشف أفضل التطبيقات في 2018

أصدرت شركة آبل قوائمها السنوية بأفضل التطبيقات والألعاب الإلكترونية لعام 2018 الخاصة بنظام تشغيل iOS.وقد أصدرت Apple نوعين من القوائم هما: قوائم أفضل التطبيقات والألعاب، وقوائم أكثر التطبيقات والألعاب تحميلا من متجرها الإلكتروني App Store.وفاز تطبيق ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
 القبض على السجين الذي حاول الفرار من القصر العدلي في دمشق

القبض على السجين الذي حاول الفرار من القصر العدلي في دمشق

سورية الحدث _ متابعة تناولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خبراً حول تمكن السجين (م – ق) المتهم بعدة قضايا سلب من الفرار من القصر العدلي في دمشق .بالتدقيق في هذه الحادثة ، تبين أنه فور تلقي الوحدات الشرطية خبر فرار سجين موقوف بعدة جرائم احتيال وس ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS