أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

قال علماء إن حيوانا آكلا للعشب فمه يشبه المنقار وله خصائص الزواحف ربما يكون قد جاب الأرض خلال أواخر العصر الترياسي، قبل أكثر من 200 مليون عام.

وفي ورقة بحثية نشرت الخميس في مجلة العلوم، وصف باحثون بولنديون مخلوقا بأربعة أرجل بحجم الفيل وينتمي إلى نفس الفصيلة التطورية للثدييات.

وقال العلماء إن طوله 4.5 أمتار وارتفاعه عن الأرض متران و600 سنتيمتر، ووزنه تسعة أطنان.

وقال جريجوز ندزويدسكي، وهو باحث في الحفريات القديمة في جامعة أوبسالا بالسويد، وقد شارك في الدراسة، إن الحفرية التي تحمل اسم "ليسووشيا بوجاني" تغير فكرة أن الحيوانات العملاقة الوحيدة الآكلة للعشب في العصر الترياسي المتأخر هي الديناصورات.

يعرف أن حيوانات مماثلة لهذا الحيوان المكتشف تحمل اسم "الديساينودونت" كانت موجودة في فترة أسبق بكثير، قبل أن تنقرض بفعل سلسلة من الكوارث الطبيعية.

ووصف كريستيان كاميرير، وهو باحث متحصص في الديساينودونت في متحف ولاية نورث كارولاينا للعلوم الطبيعية الاكتشاف بأنه "مثير للاهتمام وهام".

شبكة سورية الحدث

0 1 0
213
2018-11-23 4:24 PM
هذه الحيوانات العملاقة عاشت في زمن الديناصورات
علماء : الاحتباس الحراري يغيّر لون الحيوانات !

علماء : الاحتباس الحراري يغيّر لون الحيوانات !

اكتشف فريق دولي من العلماء أن الأرانب البيضاء، وغيرها من الحيوانات التي تغير لونها إلى الأبيض مع قدوم موسم الشتاء، بدأت تفقد هذا اللون بسبب الاحتباس الحراري.وقال العلماء إن 21 نوعاً من الحيوانات التي تعيش في مناطق المناخ القطبي والمعتدل تستخدم اللون ... التفاصيل
المزيد
إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

نفت ممثلة الأفلام الإباحية اللبنانية “ميا خليفة”، اصابتها بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز”، واصفةً بأن الأنباء التي انتشرت عن ذلك بأنها “شائعات غير صحيحة”.وقد اتُهمت “ميا خليفة”، التي كانت الممثلة رقم 1 في أحد اشهر المواقع الإباحية على شبكة الإنت ... التفاصيل
المزيد
وزارة الثقافة تؤجل مسابقتها المرتقبة وتعتذر للمواطنين عبر الفيسبوك

وزارة الثقافة تؤجل مسابقتها المرتقبة وتعتذر للمواطنين عبر الفيسبوك

سورية الحدث _ عبادة محمد..اعتذرت وزارة الثقافة على حسابها الرسمي في فيسبوك  للمواطنين عن تأجيلها مسابقتها المرتقبة وتمنت عليهم ان يقبلوها اعتذارها وكتبت" تعلن وزارة الثقافة عن تأجيل المسابقة والاختبار التي كانت ستطلقها في الإدارة المركزية والجها ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS