أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

اقام وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم بجولة تفقدية أمس إلى الامتحان الوطني الموحد في الجانب العملي لطلاب كلية العمارة في الجامعات الحكومية والخاصة، وذلك برفقة رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي وحضور عميد كلية الهندسة المعمارية سلمان محمود.

واطلع الوزير ابراهيم على آلية وإجراءات التقدم إلى الامتحان العملي والتصاميم المعدة من الطلاب في مركز جامعة دمشق، مبدياً ارتياحه من الآلية والإجراءات المتخذة لتطوير الامتحانات الوطنية الموحدة بما تنعكس إيجاباً على الطلاب ورفع المستوى في مختلف تخصصات الامتحان الوطني، مؤكداً ضرورة تأمين مختلف المستلزمات التي تصب في مصلحة الطلاب المتقدمين من جميع الجامعات.

وبينت مدير مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي الدكتورة ميسون دشاش أن جولة الوزير شملت مراكز التقدم إلى الامتحان العملي للامتحان الوطني لاختصاص العمارة في جامعة دمشق، مضيفة: إن 650 طالباً وطالبة يتقدمون للامتحان في مركز جامعة دمشق من 14 جامعة، كما شملت 5 مراكز امتحانية في مختلف الجامعات.

ولفتت دشاش إلى أنه للمرة الأولى تشارك جامعة حماة في الامتحان، علماً أنه تم افتتاح مركز نفاذ في محافظة حماة بمشاركة 100 طالب وطالبة، إضافة إلى مراكز نفاذ في جامعات دمشق والبعث وتشرين وحلب إضافة إلى حماة، ناهيك عن مشاركة طلاب من جامعات غير سورية، بما في ذلك تقدم جامعة قاسيون للامتحان للمرة الأولى من ضمن الجامعات السورية الخاصة، مشيرة إلى أن عدد الطلاب المسجلين إلى الامتحان الكتابي المقرر إجراؤه السبت القادم في كلية هندسة العمارة بجامعة دمشق يصل إلى 1650 طالباً وطالبة، بما فيه مراكز النفاذ في الجامعات.

مضيفاً: إن وزير التعليم العالي اطلع على آلية إجراء الامتحانات ومعايير تطوير الامتحان، ولاسيما أن هناك تصاميم مميزة مقدمة، كما أن أحد التصاميم قدمت عن نقطة نفاذ لمركز القياس والتقويم في جامعة حلب، مشيرا إلى دراسة الفكرة وإمكانية تنفيذها وتطوير أفكار الطلاب، ولاسيما أن الطلاب أصبح لديهم فكرة جيدة عن مركز القياس والتقويم ومهامه وطبيعة الامتحانات.

وأكدت مديرة المركز أن عدد الامتحانات التي أجريت منذ بدء الامتحانات الوطنية وصلت إلى نحو 110 امتحانات وطنية موحدة، مبينة إجراء 16 امتحاناً وطنياً موحداً هذا العام من ضمنها الامتحان الوطني لاختصاص المعلوماتية المقرر إقامته السبت 15 كانون الأول من العام الجاري ليكون آخر امتحان وطني في الدورة النظامية يجريه مركز القياس والتقويم والذي يتقدم لها نحو 1000 طالبة وطالبة، وبلغ عدد المتقدمين إلى الـ16 امتحاناً هذا العام بـ11830 طالباً في الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والعمارة والتمريض والمعلوماتية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
261
2018-12-02 10:36 PM
الوزير الجديد بسام إبراهيم يتفقد الامتحان الوطني العملي للعمارة
الوزير الشعار معالجة آلاف حالات إذاعات البحث

الوزير الشعار معالجة آلاف حالات إذاعات البحث

كشف وزير العدل هشام الشعار أن موضوعة إذاعات البحث تم معالجة آلاف الحالات حتى الان وبعد انتهاء المدة سيتم ملاحظة أن هناك أعداداً كبيرة تمت معالجة أوضاعها بموجب القرار التي اتخذته الوزارة المتعلق بمعالجة أوضاع إذاعات البحث القديمة.وأكد الشعار أن إذاعات ... التفاصيل
المزيد
التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

دمشق - الحدث  وزارة التربية تعلن عن إصدار قرارات نجاح المتقدمين إلى مسابقة معلم الصف المعلن عنها بموجب القرار رقم 2857/943 تاريخ 22/11/2016 لصالح مديريات التربية في محافظة / الحسكة – الرقة – دير الزور- حلب وريفها – حماة – ريف دمشق/ للمزيد من الت ... التفاصيل
المزيد
التربية تطلب من المهندسين المفرزين لصالحها استكمال أوراقهم

التربية تطلب من المهندسين المفرزين لصالحها استكمال أوراقهم

طلبت وزارة التربية من المهندسين المفرزين إلى وزارة التربية مراجعة الوزارة /مديرية التنمية الإدارية / أو مديريات التربية في المحافظات لتقديم طلبات تحديد جهة الفرز خلال عشرة أيام من تاريخه.علماً أنه لا يمكن تعديل الصفة الوظيفية من إدارية إلى تدريسية، أ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS