أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email



ينتقل فيروس الإيدز عن طريق الدم من المصاب إلى الشخص السليم، ويصيب جهاز المناعة بالضعف لدرجة عدم القدرة على محاربة الأمراض والعدوى، ما يفتح المجال أمام إصابة المريض بمشكلات صحية عديدة.

ويخشى العديد من الأشخاص انتقال عدوى فيروس الإيدز إلى أجسامهم داخل عيادة طبيب الأسنان، حيث يعتمد العلاج على الأدوات اليدوية المستخدمة من شخص لآخر.

وتتطلب المعايير العالمية لأطباء الأسنان والمساعدين لهم ضرورة ارتداء قفازات وأقنعة للوجه والعين، وتعقيم جميع الأدوات المستخدمة في علاج الأسنان باستخدام منتجات تعقيم محددة توصي بها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أما الأدوات التي لا يمكن تعقيمها، فلا بد من التخلص منها فورا، واستبدالها بأخرى نظيفة.

ويراعى الانتباه إلى تغيير الطبيب القفازات بعد كل حالة، وغسل يديه جيدا، ثم ارتداء قفاز جديد، فلا يتوقف الأمر عند حماية زائري عيادة الأسنان من انتقال فيروس الإيدز وغيرها من العدوى، بل حماية الطبيب أيضا من الإصابة بالعدوى.

وينصح بضرورة اختيار عيادة طبيب الأسنان جيدا، والتأكد من نظافة الأدوات واتباع إجراءات الوقاية وسلامة المرضى.

من ناحية أخرى، يجب الاعتناء بنظافة الفم والتأكد من عدم مشاركة الآخرين في استخدام فرشاة الأسنان نفسها، فربما يتسبب ذلك في انتقال فيروس الإيدز من المصاب إلى الشخص السليم، وفقا لموقع “The Body”.

ويتوقف انتقال فيروس الإيدز عن طريق استخدام فرشاة الأسنان على عدة عوامل تتلخص في وجود دم واضح على فرشاة أسنان المريض ومعاناة الشخص الآخر من نزيف اللثة أو القروح أو الالتهابات في الفم، حيث يعمل ذلك على انتقال الفيروس عن طريق الدم، والذي يعد طريقة العدوى.


وكالات

شبكة سورية الحدث

0 1 0
257
2018-12-03 4:42 AM
ما هي معلوماتك عن الإيدز هل ينتقل داخل عيادات الأسنان؟
تنظيف الأسنان بشكل احترافي

تنظيف الأسنان بشكل احترافي

الحصول على ابتسامة جذابة يستدعي اهتمام بالغ بنظافة وتبييض الأسنان، وللقيام بذلك يجب الاهتمام بغسل الأسنان بشكل يومي عن طريق الاستعانة بفرشاة أسنان مناسبة ومعجون أسنان يحتوي على مكونات طبيعية تعمل على تنظيف الأسنان وتبييضها.الخطوات التي تساعدكِ على تن ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS