أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

هدوء حذر ساد مناطق «المنزوعة السلاح» في أرياف حماة وإدلب، عقب أيام من محاولات التسلل المتواصلة لإرهابيي «النصرة» والميليشيات المسلحة المتحالفة، وتصدي الجيش المستمر لكل تلك المحاولات.

والحالة السابقة لم تمنع الجيش من رصد بعض تحركات ميليشيات مسلحة ترفع شارات «الحزب الإسلامي التركستاني» الإرهابي، وبحسب مصدر إعلامي لـ«الوطن»، فقد حاولت صباح أمس التحرك باتجاه نقاطه في قطاع حماة من المنطقة «المنزوعة السلاح»، فتعامل معها بالمدفعية الثقيلة، واستهدف مواقعها في محيط اللطامنة وأراضي مورك الزراعية، وهو ما أدى إلى مقتل العديد من أفرادها وإصابة آخرين إصابات بالغة.

ودك الجيش براجمات الصواريخ صباح أمس أيضاً، تحركات لمجموعات من «النصرة» في بلدتي التح وجرجناز وسكيك، كانت في طريقها لاستهداف نقاطه العسكرية في قطاع إدلب من «المنزوعة السلاح»، وحقق فيها إصابات مباشرة ودقيقة.

من جهة ثانية، أكد المصدر الإعلامي ذاته لـ«الوطن»، استمرار عودة عشرات العائلات المهجرة من مناطق سيطرة الإرهابيين في إدلب عبر ممر أبو الضهور إلى قراهم المحررة في أرياف حلب وإدلب وحماة، وذلك لليوم الثامن على التوالي.

على صعيد مواز، تصاعد الرفض الشعبي لممارسات حواجز «النصرة» في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ولفتت مصادر إعلامية معارضة إلى وجود 13 حاجزاً في المنطقة الممتدة من مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي وصولاً لمنطقة باب الهوى في ريف إدلب الشمالي، موضحاً أن 6 منها تتبع لـ«النصرة»، و4 لـميليشيا «حركة أحرار الشام الإسلامية» التابعة لما يسمى «الجبهة الوطنية للتحرير» إضافة إلى 3 حواجز تابعة لما يسمى «جيش العزة».

وأشارت المصادر المعارضة نقلاً عن مواطنين، أن حواجز «النصرة» تعرف بأنها الأكثر تشديداً وصرامة، إذ تُدقِّق بشكل كبير على أشياء قد تعتبر طبيعية، لكثير من المدنيين، مثل طريقة اللبس للنساء والاختلاط والتدخين وتشغيل الموسيقا، وغيرها من الأشياء التي قد تعرض صاحبها للمعاقبة أو المساءلة، ولفتت إلى أن الأهالي أكدوا أن كل هذه التصرفات تجاه المدنيين، تسببت بردة فعل سلبية لدى السكان.

المصادر لفتت أيضاً إلى أن «النصرة» قامت بتفجير عدد من الجسور التي تربط مناطق سيطرة الميليشيات المسلحة، بمناطق وجود الجيش السوري في قرية العيس بمنطقة الحاضر في ريف حلب الجنوبي الغربي.

على صعيد آخر، كشفت تقارير إعلامية، أن إرهابيي «النصرة» استقدموا عشرات الطائرات المسيرة «درون» من تركيا، بهدف تنفيذ هجمات إرهابية بالمواد الكيميائية على المدنيين، وقوات الجيش العربي السوري انطلاقاً من إدلب، وكشفت وكالة «سبوتنيك» الروسية في تقرير لها نقلاً عن مصادر محلية، أن التنظيم الإرهابي، حصل على 100 طائرة مسيرة معدلة «درون» بوساطة أحد التجار الأتراك، نقلت من بلدة حارم بالقرب من الحدود التركية، إلى أحد مقرات جبهة النصرة في بلدة معرة مصرين، واستلمها إرهابيون من الجنسيتين المغربية والليبية».

وذكرت المصادر أن الإرهابيين يعملون بإشراف خبير بريطاني لإجراء تعديلات على هياكل تلك الطائرات لتصبح أخف وزناً وقادرة على حمل قذائف صغيرة مذخرة بالمواد الكيميائية السامة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
56
2018-12-04 5:06 AM
هدوء حذر في الشمال وعودة العائلات المهجرة مستمرة
دعوات الاحتياط مستمرة ومن يتخلف يتعرض للمساءلة

دعوات الاحتياط مستمرة ومن يتخلف يتعرض للمساءلة

بالتزامن مع تأكيد مصادر عدة تلقي الشباب السوري لدعوات احتياط جديد اكد نائب مصدر قضائي عسكري رفيه بان “اسقاط دعوات الاحتياط عن المتخلفين لا يلغي الدعوات الجديدة.وقال العميد يزن الحمصي نائب ادارة القضاء العسكري في لقاء مع “سانا” بانه يوجد خلط بين مفهوم ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
 القبض على السجين الذي حاول الفرار من القصر العدلي في دمشق

القبض على السجين الذي حاول الفرار من القصر العدلي في دمشق

سورية الحدث _ متابعة تناولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خبراً حول تمكن السجين (م – ق) المتهم بعدة قضايا سلب من الفرار من القصر العدلي في دمشق .بالتدقيق في هذه الحادثة ، تبين أنه فور تلقي الوحدات الشرطية خبر فرار سجين موقوف بعدة جرائم احتيال وس ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS