أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كشفت تقارير أميركية طريقة احتيال جديدة، تتم من خلال استغلال تقنية البصمة Touch ID في الأجهزة التي تعمل بنظام iOS.

وذكر تقرير لموقع "وي ليف سكيورتي" أن تطبيقين يظهران على أنهما للياقة البدنية على "متجر آبل" يحتالان على المستخدمين لدفع أموال من خلال هذه التقنية.

وأضاف التقرير أن تطبيقي Fitness Balance app وCalories Tracker app يطلبان من المستخدم مسح بصمة الأصبع من أجل تعقب حالته البدنية وحرق السعرات الحرارية وتقديم نصائح صحية.

وما أن يقوم المستخدم بتنفيذ الطلب، تظهر رسالة تفيد بإجراء عملية لدفع مبلغ 100 دولار. وهذه الرسالة لا تظهر سوى لثانية واحدة.

وبالنظر إلى أن إصبع المستخدم يكون على الماسح، تستكمل عملية الدفع في الحال، إذا كان للمستخدم بطاقة بنكية مرتبطة بحسابه على آبل.

وحسب التقرير، فإن لدى تطبيق Fitness Balance app عدد كبير من التقييمات الإيجابية، لكن من المعروف أن المحتالين يستخدمون هذه الوسيلة من أجل الترويج لمنتجاتهم الواهية.

ويبدو أن شركة آبل قد تحركت لحذف التطبيقين من المتجر الخاص بها.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
77
2018-12-08 7:29 PM
تطبيقات تحتال على المستخدمين
فيس بوك: محاولات المستخدمين لمنع تتبع موقعهم لصالح الإعلانات مستحيل

فيس بوك: محاولات المستخدمين لمنع تتبع موقعهم لصالح الإعلانات مستحيل

غيّر موقع فيس بوك سياسته حول جمع بيانات الموقع وجعل من المستحيل على المستخدمين تجنب تعقبهم لأغراض الإعلان، وفقاً لتقرير موقع Gizmodo.وقال المتحدث باسم «فيس بوك» لعدد من وسائل الإعلام: «لا يمكن لأي شخص تعطيل استخدام الموقع للإعلانات بالكامل»، كما أكد ... التفاصيل
المزيد
5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

هذه الأيام تقريبًا كل شيء يتم تناوله عبر هاتفك الذكي سواء أندرويد أو ايفون، او حتى عبر الأجهزة اللوحية، وطبعًا هذه الإلكترونيات بدون إنترنت وهي قلتها واحد، لكن الذي لا يعرفه معظم المستخدمين، أن هناك مجموعة من التطبيقات الشعبية أمثال فيسبوك وتويتر ويو ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS