أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email



تواجه المغنية الكولومبية العالمية، شاكيرا، اتهامات من السلطات الإسبانية بالتهرب من الضرائب، وإخفاء نحو 15 مليون يورو على مدار ثلاث سنوات.

وذكر تقرير لصحيفة "إل بايس" الإسبانية، أن الادعاء العام في إسبانيا أمضى السنة الأخيرة وهو يجري تحقيقات مكثفة بشأن المغنية، التي تنحدر من أصول لبنانية.

وأضاف التقرير، أن التحقيقات توصلت إلى أن شاكيرا خدعت سلطات جمع الضرائب وتهربت من دفع مبلغ 14,5 مليون يورو بين عامي 2012 و2014.

وسيقدم الادعاء العام، الاتهامات الجنائية الرسمية، التي تضم 3 تهم تتعلق بالاحتيال الضريبي لكل من السنوات الضريبية الثلاث، إلى القاضي خلال الأيام القليلة المقبلة.


ولم تسجل شاكيرا نفسها كمقيمة بشكل كامل في إسبانيا يتعين عليها دفع الضرائب إلا في عام 2015، وقد كانت تقيم قبلها في جزر البهاما.


واعتبر ممثلو الادعاء أن شاكيرا ادعت أنها تقيم بشكل دائم في البهاما للتهرب من دفع الضرائب للسلطات الإسبانية، بعد أن بدأت بمواعدة لاعب فريق برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه عام 2011.


ويتعين على الأشخاص الذين يقيمون في إسبانيا لمدة تزيد عن 183 يوما أن يسجلوا أنفسهم كمقيمين دائمين وأن يدفعوا الضرائب المفروضة عليهم بشكل كامل.


وأشار تقرير "إل بايس" إلى أن مفتشي الضرائب قاموا بزيارة محلات تصفيف الشعر المفضلة لشاكيرا وتتبعوا منشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي وراقبوها طوال السنة الماضية، في محاولة لإثبات أنها كانت مقيمة بالفعل في إسبانيا في الفترة التي أنكرت فيها ذلك.


من جانبه، قال متحدث باسم المغنية إنها لا تدين بأي أموال لسلطات الضرائب الإسبانية، وشدد على أنها اتبعت نصيحة مستشاريها الماليين، لافتا إلى أنها مستعدة للتعاون من أجل "حل الخلافات المتعلقة بالمعايير"، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


يذكر أن هذه الفضائح بدأت بالظهور بعد أن ورد اسم شاكيرا في فضيحة "أوراق الجنة"، وهي وثائق سرية تم تسريبها، ويصل عددها إلى 13,4 مليون وثيقة، متعلقة بالاستثمارات الخارجية.


وقالت هذه الوثائق، إن شاكيرا حولت أواخر السنة الماضية، 30 مليون يورو إلى حساب في مالطا، سعيا للتهرب من الضرائب.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
582
2018-12-09 6:24 PM
تهم جنائية تلاحق شاكيرا
بمساعدة الأهالي "الجمارك" تلاحق شاحنة أدوية في نهر عيشة

بمساعدة الأهالي "الجمارك" تلاحق شاحنة أدوية في نهر عيشة

بمدينة دمشق أنه تمت مشاهدة شاحنة محملة بالأدوية تتجه نحو أحد المنازل المهجورة في الحي وتم تفريغ حمولتها ونقلها إلى المنزل، وهو ما أثار الريبة، والتوجه نحو بلاغ الجهات المعنية حول ما حصل، وفي تواصل مع مسؤول جمركي بين أنه تم توجيه دورية للمكان للتحقق م ... التفاصيل
المزيد
زوج الممثلة لونا الحسن يؤكد تورطها

زوج الممثلة لونا الحسن يؤكد تورطها

منذ أيام كنا نشرنا مقالاً بعنوان (فضيحة ممثلة سورية مع داعش وأول من شاركت بجهاد النكاح – خاص) نقلنا فيه معلومات خاصة وصلتنا من مصادر خاصة جداً عن الممثلة السورية (لونا الحسن) التي تربطها علاقة مع أفراد من جماعة الارهابيين داعش وكانت أول من قامت بجهاد ... التفاصيل
المزيد
وزارة التجارة الداخلية تعلن تعديل أسعار البينزين!

وزارة التجارة الداخلية تعلن تعديل أسعار البينزين!

طرأ تعديل جديد على سعر مادة البينزين في السوق السورية، حيث سيتم تطبيقه ابتداء من ظهيرة يوم غد الأحد، بحسب ما أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.وأشارت الوزارة في بيان لها صدر مساء اليوم السبت، إلى أن سعر البينزين أوكتان 90 غير المدعوم سيصبح ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS