أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

وافق مجلس الوزراء الاردني بالسماح للمركبات التي تحمل لوحة سورية الدخول إلى أراضيه بعد منعها سابقًا.
وبحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء الأردني، الأحد 9 من كانون الأول، قرر المجلس السماح بدخول المركبات المملوكة للسوريين، والتي تحمل لوحات سورية أو أجنبية إلى الأردن وفقًا للتعليمات أسوة بغيرها من المركبات.
وأوضح البيان أن قرار السماح يأتي بناء على توصية لجنة الشأن السوري.
ويأتي ذلك بعد افتتاح الجانبين الأردني والسوري، معبر نصيب في 15 من تشرين الأول الحالي، بعد ثلاث سنوات على إغلاقه نتيجة سيطرة المعارضة على المنطقة الحدودية.
واشترط الجانب الأردني دخول السوريين إلى أراضيه بموافقة أمنية من سفارته في دمشق، كما منع دخول السيارات السورية الخاصة عكس ما يُسمح لمواطنيه في الجانب السوري.
وأثار القرار غضب في الشارع السوري وسط مطالبات بالعمل بالمثل مع القوانين ومنع السيارات الأردنية دخول سوريا.
وكان معاون وزير النقل، عمار كمال، قال إنه “قريبًا سيتم اتخاذ قرار بمنع دخول السيارات الأردنية الخاصة إلى سوريا”، وذلك بعد منع السيارات السورية من دخول الأراضي الأردنية.
وشهدت العلاقات بين البلدين تطورًا خلال الأسابيع الماضية، بعد فتح معبر نصيب الحدودي في 15 من تشرين الأول الماضي، وتبادل زيارات وفود اقتصادية بين الطرفين.
وكان فرع مرور مدينة دمشق كشف عن حجر نحو 50 سيارة أردنية داخل شوارع العاصمة دمشق، منذ افتتاح معبر نصيب بين سوريا والأردن.

شبكة سورية الحدث

0 2 0
158
2018-12-13 3:54 PM
الأردن يسمح للمركبات السورية دخول أراضيهالأردن يسمح للمركبات السورية دخول أراضيه
الطيران السورية :تعليمات ناظمة لدخول الرعايا العرب والأجانب إلى سورية

الطيران السورية :تعليمات ناظمة لدخول الرعايا العرب والأجانب إلى سورية

أصدرت مؤسسة الطيران العربية السورية تعليمات ناظمة لدخول الرعايا العرب والأجانب إلى سورية.وبموجب تعميم موجه للمدراء الأقليميين والممثلين الخارجيين والوكلاء في المحطات الخارجية، طلبت المؤسسة التقيد بالسماح لرعايا الدول العربية والأجنبية بالدخول إلى الق ... التفاصيل
المزيد
سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سورية الحدث أطلقت شركة صروح الإعمار للصناعات الناتجة عن اندماج مجموعتي حميشو الاقتصادية وأمان القابضة خلال حفل أقيم مساء اليوم فى فندق فورسيزونز  باكورة انتاجها  لعام 2017 / BYD F3 كاملة المواصفات من انتاج مصنعها في مدينة حسياء الصناعية.مدي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS