أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

اكدت ما تسمى بـ "الإدارة الذاتية الكردية" أن المئات من المقاتلين الأكراد انفصلوا عما يسمى “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وانضموا إلى الجيش السوري في ريف حلب.

وحمّلت ما يسمى "جمعية حقوق الإنسان" الكردية في بيان لها ما تسمى "الإدارة الذاتية" المسؤولية في مقتل مئات المدنيين الأكراد، وفقاً لوكالة "باسنيوز" الكردية، موضحةً أنه "بعدما تسببت "الإدارة الذاتية" في المدنية بمقتل مئات المدنيين الكرد، قرر مئات آخرون الانضمام إلى صفوف القوات السورية في حلب".

وكان ما يعرف بـ"المجلس الوطني الكردي" نظم وقفات احتجاجية في القامشلي بسبب الاعتقالات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية لما يسمى بـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بحق أعضاء المجلس، بالإضافة إلى انتهاكات الفصائل المسلحة الموالية لتركيا بحق أبناء عفرين.

وفي سياق اخر أعلنت "الوحدات الكردية" النفير العام، وطالبت الحكومة السورية باتخاذ موقف رسمي، بعد ساعات من تأكيد الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان)، أن بلاده ستبدأ حملة عسكرية لتخليص شرقي الفرات من "المنظمة الإرهابية الانفصالية" في غضون أيام.

ونشرت (وكالة أنباء هاوار) بياناً صادراً عن ما يسمى "المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" التابع إلى "الوحدات الكردية"، استنكر فيه تهديدات أردوغان، مشيراً إلى أن تركيا "تستهدف من وراء هذه التهديدات اقتطاع أجزاء من سوريا وإلحاقها بتركيا".

وناشد البيان المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة و التحالف الاميركي ضد "داعش" بأن يتخذ موقفاً، كما دعا الحكومة السورية “لأن تتخذ موقفا رسميا ضد هذا التهديد، لأن أردوغان يريد أن يحتل جزءاً من سوريا وهذا يعني اعتداء على السيادة السورية”، وفق ما جاء في البيان.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
297
2018-12-13 4:28 PM
مئات المقاتلين الكرد ينضمون للجيش السوري..والسبب؟
الكرد ما بين وعد ترامب وحدود الخطأ والخطيئة

الكرد ما بين وعد ترامب وحدود الخطأ والخطيئة

سورية الحدث  المهندس: ميشيل كلاغاصي  18 / 1 / 2019 مقدمة ... بات من دواعي الإستغراب أن يطلق الساسة الأمريكان تخاريفهم ويصدقون أنفسهم بأنهم يمثلون دور الشرطي "الجنتلمان" في العالم، بعدما تأكد للعالم كله حقيقة دورهم الإجرامي – ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS