أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كشف نقيب الصاغة غسان جزماتي  عن عدم تسجيل أي تحرك جديد بين النقابة و‘‘مالية دمشق‘‘ بخصوص تنفيذ الاتفاق الذي سبق وأن خلصا إليه والقاضي بتصنيف الصاغة إلى شرائح ضريبية من حيث التكليف. 

وكان تم الاتفاق في بداية الشهر الحالي بين مديرية مالية دمشق ونقابة الصاغة على قيام النقابة بتقسيم الصاغة إلى ثلاث شرائح تأسيساً على موقع محل الذهب وكمية الذهب الموجودة لديه والمخصصة للبيع من حلي وقطع ذهبية مشغولة وكذلك الليرات والأونصات الذهبية، حال موافاتها من مالية دمشق بقوائم الصاغة المكلفين في النطاق المكاني للمديرية.

 وتم الاتفاق أن يتم العمل وفق هذا التقسيم بعد أن تقدر النقابة الشريحة التي سيقيد الصائغ إليها من خلال الاطلاع على كمية الذهب المخصصة للبيع لديه وموقع محله لجهة وسطي عدد الزبائن يوميا والكمية التي يبيعها الصائغ بشكل يومي أيضاً، بحيث أن الشريحة الأولى سيكون تكليفها 800 ألف ليرة سورية في حين أن الشريحة الثانية ستكلف بمبلغ سنوي يصل إلى 600 ألف ليرة أما الشريحة الثالثة للتكليف فستتحمل مبلغ 300 ألف ليرة سنوياً.‏

 جزماتي قال إن الصاغة زودوا النقابة بالفعل بقوائم تتضمن أسماء المكلفين تمهيداً لإعداد المشروع المقترح لتكليف كل واحد منهم تبعا للشرائح الثلاث المتفق عليها.

 من جهة أخرى أكد نقيب الصاغة أن حالة الجمود بين النقابة والمالية انسحبت على سوق الذهب وحركته لجهة البيع والسعر، متوقعاً أن تشهد حركة البيع والشراء تحسناً الأسبوعين الحالي والقادم مع فترة أعياد الميلاد ورأس السنة.


 وعن أسعار الذهب محلياً أشار جزماتي أن غرام الذهب سجل ارتفاعا بمقدار 100 ليرة مقارنة مع الأسبوع الماضي، مبينا أن غرام الذهب عيار 21 قيراط سجل أمس 17200 ليرة، بيما سجل عيار 18 قيراط 14743 ليرة، ووصل سعر الليرة الذهبية السورية إلى 145 ألف ليرة و الاونصة الذهبية السورية إلى 625 ألف ليرة، والليرة الذهبية الانكليزية عيار 22 قيراط 150 ألف ليرة والليرة الذهبية الانكليزية عيار 21 قيراط سعر 145 ألف ليرة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
204
2018-12-23 3:54 PM
نقيب الصاغة : لا اتفاق بين ‘‘النقابة‘‘ و‘‘مالية دمشق‘‘ حول التصنيف و جمود على حركة السوق
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
مطاعم ومعامل تستجر الكهرباء بطرق غير مشروعة وتستبيح المال العام بعشرات الملايين

مطاعم ومعامل تستجر الكهرباء بطرق غير مشروعة وتستبيح المال العام بعشرات الملايين

سورية الحدث _ متابعة  قامت عناصر الضابطة العدلية خلال الايام القليلة الماضية بضبط عدد من المطاعم في منطقة الربوة ومناطق أخرى من مدينة دمشق تقوم بإستجرار الكهرباء بطرق غير مشروعة بالإضافة لعدد من معامل البلاستيك في المدينة الصناعية بعدرا في ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS