أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

اكتشف علماء إيرلنديون أن الكافيين، الموجود في القهوة والشاي، يؤدي إلى انخفاض حجم الجنين لدى النساء الحوامل.

وذكرت مجلة  American Journal of Clinical Nutrition أن الباحثين درسوا بيانات 941 أم وطفلها. وكان المصدر الرئيسي للكافيين لنسبة 48% من النساء الحوامل الشاي، و38% القهوة.

ووجد الخبراء أنه تناول كل 100 مليغرام إضافية من الكافيين يوميا خلال الأشهر الثلاثة الأولى، يقلل وزن المولود الجديد 72 غرام. بالإضافة إلى ذلك، يؤدي الكافيين إلى انخفاض في طول الجنين، وطول محيط الرأس وانخفاض في عمر الحمل.

ووفقاً لنتائج الدراسة، فإن الأمهات الخاضعات للاختبار، التي كان مستوى استهلاكها للكافيين أعلى ما يمكن، كان وزن الأطفال حديثي الولادة يقل بمقدار 170 غرام عن أولئك الذين شربوا القهوة والشاي بكميات ضئيلة.


ومع ذلك، لاحظ العلماء، أن التأثير السلبي للمادة يظهر، حتى لو كانت جرعة الكافيين التي دخلت جسم المرأة الحامل أقل من المؤشرات «الآمنة» 200 ملليغرام في اليوم الواحد.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
182
2018-12-26 9:14 PM
القهوة تخفض حجم الجنين
خبراء التغذية يحذرون بعض المنتجات الغذائية ومن القهوة ..والسبب؟!

خبراء التغذية يحذرون بعض المنتجات الغذائية ومن القهوة ..والسبب؟!

وضع أخصائيو التغذية قائمة بالمنتجات الغذائية التي يؤدي الإفراط في تناولها إلى إلحاق ضرر بالعينين لا يمكن معالجته. وترأس الخبز الأبيض قائمة المواد الضارة بالبصر، لأنه لا يحتوي على فيتامينات مفيدة وفيه الكثير من النشاء المكرر الضار بالبنكرياس، على ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS