أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان لها اليوم دخول قوات الجيش إلى منبج ورفع العلم السوري فيها.

وجاء في البيان: "انطلاقاً من الالتزام الكامل للجيش والقوات المسلحة بتحمل مسؤلياته الوطنية في فرض سيادة الدولة على كل شبر من أراضي الجمهورية العربية السورية واستجابة لنداء الأهالي في منطقة منبج تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن دخول وحدات من الجيش العربي السوري إلى منبج ورفع علم الجمهورية العربية السورية فيها".

وأضاف البيان: "تأكيداً على أهمية تضافر جهود جميع أبناء الوطن في صون السيادة الوطنية تجدد إصرارها على سحق الإرهاب ودحر كل الغزاة والمحتلين عن تراب سورية الطاهر، وتضمن القوات المسلحة السورية الأمن الكامل لجميع المواطنين السوريين وغيرهم الموجودين في المنطقة".

وكانت نشرت مواقع كردية بياناً صادراً عن «الوحدات الكردية» التابعة لـ «حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي» والمنضوية في «قسد» تدعو فيه الدولة السورية لإرسال قواتها لاستلام نقاطها وحماية منطقة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي وقال البيان: "ندعو الدولة السورية التي ننتمي إليها أرضاً وشعباً وحدوداً إلى إرسال قواتها المسلحة لاستلام هذه النقاط وحماية منطقة منبج أمام التهديدات التركية".

في هذا السياق رحب الكرملين باستعادة الحكومة السورية السيطرة على مدينة منبج شمالي البلاد قرب الحدود التركية التي كانت خاضعة خلال السنوات الأخيرة لسيطرة الميليشيات الكردية.

وشدد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف فيز تصريح صحفي على أن دخول القوات الحكومية إلى منبج ورفع العلم الوطني السوري فيها يمثل من دون أدنى شك خطوة إيجابية ستسهم في استعادة استقرار المنطقة
وأوضح بيسكوف أن الاجتماع المقرر غداً السبت في موسكو بين وزيري الخارجية والدفاع التركيين مولود تشاووش أوغلو وخلوصي آكار ونظيريهما الروسيين سيرغي لافروف وسيرغي شويغو سيتطرق إلى مسألة منبج وخطط أنقرة لشن عملية عسكرية شرق الفرات وذلك بهدف "توضيح الأمور وتنسيق الخطوات والتوصل إلى التفاهم بشأن تطورات الأوضاع في سوريا لاحقاً".
من جهتها علقت الناطقة باسم «قوات سوريا الديمقراطية» جيهان أحمد على اتفاق دخول الجيش إلى مدينة منبج بالقول: "نحن مع دخول الجيش السوري لكي نحافظ على سوريا لأن تركيا عندما تضع أقدامها في أي مكان لا يمكن أن تخرج منه"، مشيرة خلال تصريحات صحفية إلى أن قواتها تعمل حالياً مع دمشق لسد الطريق أمام أنقرة وبعدها سيجري العمل على حل المشاكل الداخلية مع الحكومة السورية دون تدخل أحد.

وأضافت أن هذا الاتفاق ينطبق أيضاً على منطقة شرق الفرات، حسب تعبيرها.
من جانب اخر كشفت وكالة «الأناضول» التركية عن وصول رتل جديد من التعزيزات العسكرية التركية إلى ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا الذي أُرسل في وقت سابق عبر القطارات من ولاية تكيرداغ شمال غرب تركيا وذلك في إطار التعزيزات العسكرية إلى الحدود مع سوريا حيث توجه الرتل العسكري باتجاه ولاية ديار بكر جنوب شرق تركيا  بحسب الوكالة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
620
2018-12-28 3:27 PM
الجيش يدخل منبج ويرفع العلم السوري فيها
صباغ: الشعب السوري مصمم على الانتصار الناجز على الإرهاب

صباغ: الشعب السوري مصمم على الانتصار الناجز على الإرهاب

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أن الجولان أرض سورية وأننا عازمون على تحرير كل شبر من أراضي سورية.وفي كلمة له خلال أعمال مؤتمر برلمانات دول جوار العراق قال صباغ: إن الشعب العربي السوري مصمم على الانتصار الناجز على الإرهاب مهما كانت التضحيات وهو مستمر ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
مطاعم ومعامل تستجر الكهرباء بطرق غير مشروعة وتستبيح المال العام بعشرات الملايين

مطاعم ومعامل تستجر الكهرباء بطرق غير مشروعة وتستبيح المال العام بعشرات الملايين

سورية الحدث _ متابعة  قامت عناصر الضابطة العدلية خلال الايام القليلة الماضية بضبط عدد من المطاعم في منطقة الربوة ومناطق أخرى من مدينة دمشق تقوم بإستجرار الكهرباء بطرق غير مشروعة بالإضافة لعدد من معامل البلاستيك في المدينة الصناعية بعدرا في ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS