أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email



حذرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا، وللمرة الثانية، موزعي مادة الغاز المنزلي من التلاعب بالأسعار والأوزان المحددة أصولاً.

ونشرت الوزارة على موقعها الرسمي تعميماً طالبت فيه مديرياتها في المحافظات بضرورة توجيه جهاز حماية المستهلك لديها بتشديد الرقابة التموينية على موزعي مادة الغاز وخاصة لجهة التقيد بالأسعار والأوزان المحددة أصولاً والتوزيع العادل للمادة على المواطنين.‏


بدورها، نشرت صحيفة “البعث” السورية أن “بعض التجار وموزعي أسطوانات الغاز المنزلي وجدوا طريقة جديدة للسرقة من خلال التلاعب بكمية الأسطوانة وبيعها بأقل من الكمية المحددة”.


وخلال أزمة الغاز الأخيرة، وصل سعر الأسطوانة في بعض المناطق لأكثر من 6000 ليرة سورية بينما سعرها النظامي هو 2700 ليرة سورية.

وكان وزير النفط السوري علي غانم، قد طمأن السوريين بأن الإنتاج النفطي والغازي في تحسن مستمر وأن أزمة الغاز المنزلي ستنخفض تدريجياً.


يذكر أن سبب أزمة الغاز المنزلي بحسب ما أفاد مصدر حكومي، كان سوء الأحوال الجوية في المنطقة الساحلية، ما تسبب بتأجيل وصول ناقلة محملة بحوالي 2500 طن من الغاز المنزلي، لأن العاصفة أدت إلى إغلاق الموانئ البحرية السورية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
506
2019-01-02 10:18 AM
وزارة التموين تحذر موزعي الغاز المنزلي: لا تتلاعبوا بالسعر والوزن
التربية تحذر من عجينة السلايم

التربية تحذر من عجينة السلايم

عجينة السلايم التي يستخدمها أولادنا للتسلية تسبب السرطانات اذا دخلت الى معدة الطفل و وتؤثر على الجهاز التناسلي في حال عدم غسيل الايدي بعد اللعب بها .وبناء عليه أوضحت وزارة التربية في تعميم لجميع مديرياتها تلقت سورية الحدث نسخه منه مضار الألعاب الهلام ... التفاصيل
المزيد
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS