أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

اشتكى عدد من أهالي الحي الشمالي في منطقة المعضمية بريف دمشق،  أكوام القمامة المنتشرة بين بيوتهم، والتي باتت تشكل كارثة بيئية في المنطقة، بحسب وصفهم.

وقال أحد المشتكين، لتلفزيون الخبر إن "وضع القمامة كارثي، مع تراكمها بين البيوت، والقوارض والحشرات والحيوانات الشاردة والمياه الملوثة تنتشر بكثرة بسببها، ولم نشهد سيارة للقمامة منذ أشهر في المنطقة."

وأضاف المشتكي "في الصيف كان الأهالي يقومون بحرق القمامة كل يومين، فلا تتراكم بهذا الشكل، أما في الشتاء لا ينجح هذا الحل، ومع هطول الأمطار تنتقل القمامة لتصل الى بيوتنا."

وتابع المشتكي "وبسبب الأمطار المصحوبة بأكياس القمامة، اضطررنا الى بناء مطبات عالية لحصر المياه ومنعها من الوصول الينا."

من جهته، قال رئيس بلدية المعضمية، بسام سعدة، لتلفزيون الخبر إن “تراكم القمامة هو بسبب فترة انقطاع بين تعهد قديم وتعهد جديد، الذي استمر لمدة شهر، تراكمت فيه القمامة”.

 رئيس بلدية المعضمية أكد أن "الآليات تحركت فوريا لإزالة القمامة، وصارت المنطقة أفضل بنسبة 80%، حيث تم تزويد المتعهد بـ "تريكس"لمساعدته في تنظيف المنطقة، وإزالة القمامة المتراكمة."

الجدير بالذكر أن مدينة المعضمية هي مدينة سورية تابعة إدارياً لمنطقة داريا في محافظة ريف دمشق، وتقع غرب مدينة دمشق بعدة كيلومترات وتحررت من الارهاب في الشهر 11 من عام 2016 .


 

شبكة سورية الحدث

0 1 0
195
2019-01-09 9:37 PM
في المعضمية أكوام القمامة تطوف والحشرات والقوارض تنتشر!
بالفيديو… “باكسي” وسيلة نقل جديدة تنتشر في شوارع دمشق

بالفيديو… “باكسي” وسيلة نقل جديدة تنتشر في شوارع دمشق

غزت مؤخرا وسيلة نقل عام جديدة (تاكسي) شوارع العاصمة السورية دمشق، لتكسر نمط وسائل النقل المعتادة بخاصية حفاظها على البيئة وتوفير الوقت والمصروف.“باكسي” أو “التاكسي البيئية”، دراجة بثلاثة دواليب مع مظلة ووسادة ذات نوابض ومكان مخصص لوضع الأغراض الخاصة، ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS