أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

يمكن لأصحاب مولدات البنزين بدمشق الحصول على المادة حالياً من خلال بطاقة الماستر كارد الموجودة لدى المحطات، بعد أتمتة توزيع المادة عبر البطاقة الذكية، وذلك بحسب ما أكده مدير الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية "محروقات" مصطفى حصوية.

وبيّن حصوية  أنه لم يتم تحديد كمية مخصصات أصحاب المولدات بعد، حيث ستحددها لجنة المحروقات خلال أسبوع على الأكثر، لكن يمكنهم شراء المادة من خلال الماستر كارد في الوقت الراهن.

وتعد تعبئة البيدونات من محطات الوقود الحكومية ممنوعة، حيث يوجد بلاغ صادر عن "مجلس الوزراء" بمنع تعبئة غالون أو عبوة من المحطات، وفق ما قاله لـ"الاقتصادي" مدير فرع محروقات دمشق إبراهيم أسعد، مبيّناً أن ما يتم هو تجاوز من الشركة تقديراً للظروف الراهنة.

وتساءل أصحاب العيادات والشركات الذين يستخدمون مولدات البنزين عن كيفية حصولهم على المادة، بعدما أعلنت "وزارة النفط والثروة المعدنية" أمس الأول عن تطبيق البطاقة الذكية على المركبات الخاصة في دمشق اعتباراً من يوم غد الخميس.

ودعت وزارة النفط جميع مالكي السيارات ممن لم يحصلوا على البطاقة، التوجه لأحد مراكز التسجيل في دمشق والبالغ عددها 17 مركزاً، مصطحبين معهم رخصة القيادة والتأمين الإلزامي للسيارة على أن يكون ساري المفعول.

ويُسمح للشخص الذي لم يحصل على البطاقة الذكية بعد بتعبئة 30 ليتراً يومياً عبر بطاقة الماستر كارد الموجودة في المحطات، حسبما ذكره أسعد أمس، مشدداً على عدم إمكانية الشخص الحصول أي كميات إضافية سواء بالسعر المدعوم أو الحر.

وخصصت الوزارة للسيارات الخاصة بدمشق 50 ليتر بنزين يومياً على ألا تتجاوز الكمية 450 ليتر شهرياً عبر البطاقة الذكية، فيما حددت للمركبات العامة 800 ليتر في الشهر.

وعملت وزارة النفط بمشروع البطاقة الذكية الذي تنفذه "شركة تكامل" عبر 3 مراحل، كان أولها في تموز 2014 حيث تم إطلاقه للآليات الحكومية، ثم المرحلة الثانية خلال 2016 للآليات الخاصة، والثالثة 2017 لتوزيع مازوت التدفئة.


الاقتصادي

شبكة سورية الحدث

0 1 0
45
2019-01-10 12:53 PM
 "بطاقة الماستر كارد" طريقة حصول المواطنين على البنزين الخاص للمولدات
وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

علمت سورية الحدث من مصدر خاص في وزارة الكهرباء بقرار رفع سعر كيلو الكهرباء  وبحسب المصدر تم  رفع سعر الكهرباء اعتبارا من /2015/5/1 حيث اصبح سعر الكيلو واط التجاري 20 ليرة سوري   40سعر مراكز التحويل الخاصة  وبالسبة للتعرف ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS