أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن لدى موسكو انطباعا بأن الولايات المتحدة تسعى إلى التراجع عن سحب قواتها الموجودة بشكل غير شرعي في سورية.

وقالت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي اليوم: “إن وجود القوات الأمريكية غير شرعي في سورية ولا يؤدي إلى تهدئة الوضع بل إلى تصعيده ويشكل دعما للتنظيمات الإرهابية”.

وأكدت زاخاروفا أنه إذا كان لدى واشنطن نوايا للانسحاب من سورية فعليها تحقيقها لأنها خطوة إيجابية لكن الأهم أن تعود المناطق التي ستنسحب منها القوات الأمريكية إلى سلطة الدولة السورية.

وحول منطقة خفض التوتر في إدلب أوضحت زاخاروفا أن إنشاء هذه المنطقة يحمل طابعا مؤقتا مؤكدة ضرورة منع تحويلها إلى ملاذ للتنظيمات الإرهابية.

وقالت: “نؤكد تمسكنا بتنفيذ بنود اتفاق سوتشى بشأن إدلب ومنع إفشاله” مشددة على ضرورة إخلائها من التنظيمات الإرهابية.

وحول استخدام التنظيمات الإرهابية المسلحة غاز الكلور في عدة مناطق من مدينة حلب في شهر تشرين الثاني الماضي دعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى بذل جهود أكبر في التحقيق بهذه الحادثة.

وقالت: “مع الأخذ في الاعتبار عامل الوقت الذي مر منذ ذلك الحين على هذا الحادث نطالب الأمانة الفنية للمنظمة بتكثيف التحقيق وتقديم النتائج التي تتوصل إليها في تقرير إلى المجلس التنفيذي لهذه المنظمة الدولية”.

وأعربت زاخاروفا عن أملها في أن يقوم خبراء المنظمة بزيارة مباشرة للمنطقة التي استهدفها الإرهابيون بأسلحتهم الكيميائية ليعاينوا على الأرض وقائع هذا الهجوم.

وطالبت وزارة الخارجية والمغتربين منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بإرسال خبرائها للتحقيق بجرائم التنظيمات الإرهابية المسلحة التي تمثلت باستخدام الغازات السامة بما في ذلك غاز الكلور في عدة مناطق من مدينة حلب.


شبكة سورية الحدث

0 1 0
96
2019-01-11 2:18 PM
موسكو : واشنطن تسعى للتراجع عن سحب قواتها من سورية
15 مليون دولار منحة مالية من الصين الى سورية

15 مليون دولار منحة مالية من الصين الى سورية

قدمت الصين منحة مالية إلى سوريا، قدرت بـ 15 مليون دولار أميركي، بعد توقيع سفيرها في دمشق “فيونغ بياو”، إتفاقية مع هيئة التخطيط والتعاون الدولي السورية.وقال رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي عماد الصابوني، بحسب ما نقلت “سانا” إن “المنحة ستكون في تمويل ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS