أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

شهدت كميات المياه المخزنة في سدود ريف درعا الغربي تحسناً ملحوظاً جراء الهطولات المطرية التي شهدتها المحافظة مؤخراً وغزارة جريان عدد من الأودية المغذية لهذه السدود ما يبشر بموسم زراعي جيد.

وأوضح مدير الموارد المائية بدرعا المهندس منير العودة  أن المديرية أجرت تقييما صباح اليوم لمعظم سدود المنطقة الغربية من المحافظة وتبين أن تخزين سد غدير البستان بلغ 8ر4 ملايين متر مكعب من أصل إجمالي تخزين السد البالغ 6 ملايين متر مكعب وبلغت غزارة المياه الواردة إلى السد من وادي الرقاد بمحافظة القنيطرة 13 متراً مكعباً في الساعة.

ولفت إلى أن كميات المياه المخزنة في سد التسيل بلغت صباح اليوم نحو 9ر4 ملايين متر مكعب من أصل التخزين الأعظمي له البالغ 7ر6 ملايين متر وبلغت غزارة المياه الواردة إلى السد من وادي العلان وسيل اسطبل 18 متراً مكعباً في الثانية.

وأشار إلى تحسن نسب التخزين في سد عابدين حيث بلغت غزارة المياه الواردة إليه 6 أمتار مكعبة في الثانية من سيل حماطة لافتاً في الوقت ذاته إلى جريان وادي العرام الذي يمتد إلى سد مدينة الشيخ مسكين ويمر من بلدتي كفر ناسج ودير العدس ومدينة الصنمين وبلدة محجة وتراوحت غزارته بين 3 و4 أمتار مكعبة.

كما أشار العودة إلى أن تحسن الكميات المخزنة في السدود سيسهم بتحسن المحاصيل الزراعية خاصة أن معظمها يحتاج للري بشكل دوري مبيناً أنه في السابق اعتمد الفلاحون على مياه الشرب في ري محاصيلهم بعدما شارفت سدود المحافظة على النضوب إثر مواسم الجفاف المتتالية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
33
2019-01-11 1:33 PM
تحسن كميات المياه المخزنة في سدود درعا
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
وفاة شخصين وإصابة آخر بحادث مروري على طريق الحسكة القامشلي

وفاة شخصين وإصابة آخر بحادث مروري على طريق الحسكة القامشلي

توفي شخصان وأصيب شخص ثالث جراء اصطدام سيارة نوع فان بشاحنة على طريق عام الحسكة القامشلي.وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن سيارة نوع فان مغلقة اصطدمت بسيارة شاحنة عند منطقة تل عربيد 60 كم شمال مدينة الحسكة ما أدى إلى وفاة سائق السيارة المغلقة وشخص آخر ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS