أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

انقطعت مادة الغاز عن المطاعم، ما اضطر أصحاب المطاعم  لشراء أسطوانات الغاز المنزلي الصغيرة من المواطنين بسعر 7 آلاف ليرة سورية وفق ما أكده رئيس "الجميعة الحرفية للمطاعم والمقاهي والمتنزهات" كمال النابلسي

وأكد النابلسي أن المطاعم مضطرة لشراء الغاز المنزلي رغم أنه ممنوع حتى لا يتوقف عملها، علماً أن تكلفة أسطوانة الغاز الصناعي تبلغ 4,600 ليرة.

ونفى النابلسي حدوث أي رفع بتسعيرة المطاعم والفنادق كنتيجة لفقدان المادة، حيث إن التسعيرة تحددها الجهات الرسمية وليس بقرار المطاعم والفنادق، حسبما ذكر.

وأضاف رئيس جمعية المطاعم أنه تم تقديم شكوى للجهات المعنية من أجل توزيدهم بالمادة، ووعده عضو المكتب التنفيذي في "محافظة دمشق" لشؤون التموين بانتهاء أزمة الغاز يوم السبت المقبل.


وتشهد معظم المحافظات السورية أزمة غاز منذ أكثر من شهر، ووصل سعر جرة الغاز إلى نحو 8 – 10 آلاف ليرة سورية، نتيجة قلة الكميات الموزعة وارتفاع الطلب مع موجة البرد.


وأرجعت "وزارة النفط والثروة المعدنية" أزمة الغاز إلى العقوبات الاقتصادية الأخيرة التي فرضت على إحدى الدول التي تورد المشتقات النفطية إلى سورية، ما أدى إلى وقف توريد 43 ألف طن من الغاز، وهي كمية تكفي حاجة سورية لأكثر من شهر.


فيما اعتبر رئيس مكتب "نقابة عمال النفط بدمشق" علي مرعي أن "مادة الغاز متوفرة في السوق وبكميات كافية للحاجة"، متهماً الموزعين باحتكار الكميات وبيعها بالسوق السوداء، داعياً إلى ضبط الأسواق لحل هذه الأزمة.


الاقتصادي

شبكة سورية الحدث

0 1 0
581
2019-01-11 11:57 PM
المطاعم تشتري اسطوانات الغاز من المواطنين بسعر 7 آلاف ليرة!!
مركز مداد للابحاث والدراسات يشرح أسباب ارتفاع الدولار فوق 590 ليرة في السوق الموازية

مركز مداد للابحاث والدراسات يشرح أسباب ارتفاع الدولار فوق 590 ليرة في السوق الموازية

 تراجع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات هذا الأسبوع في السوق الموازية، حيث تجاوز مستوى الـ 590 ليرة سورية،  ليبلغ سعر صرف الليرة السورية مستوى 590 ليرة سورية للشراء وعند مستوى 595 ليرة سورية للمبيع مقابل الدولار ال ... التفاصيل
المزيد
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
الرئيس الأسد يستقبل المبعوث الخاص للرئيس بوتين إلى سورية ألكسندر لافرنتييف

الرئيس الأسد يستقبل المبعوث الخاص للرئيس بوتين إلى سورية ألكسندر لافرنتييف

الرفيق الدكتور بشار الأسد الأمين العام للحزب رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سورية ألكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين والوفد المرافق.خلال اللقاء جرى بحث آخر تطورات الأوضاع في سورية، والعمل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS