أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث  


قال المدير العام لشركة ألبان حمص، المهندس محمد حماد، أن “المبيعات الإجمالية للشركة في عام 2018 بلغت 5 مليار و 97 مليون ليرة سورية”.

وأضاف حماد “بينما بلغ حجم أرباح الشركة 562 مليون ليرة، مقارنة مع مبيعات العام 2017، التي بلغت مليار وثمانمائة وواحد وخمسون مليون ليرة سورية، بواقع ربح يقدر بـ 49.5 مليون”.

وبين الحماد أن “الشركة أنجزت في العام 2018 خطتها الاستثمارية لمواكبة التطورات في صناعة الألبان، حيث تم استبدال خطوط انتاج اللبن واللبنة المعلبة والحليب المعقم”.

وتابع الحماد “كما تم تركيب خط جديد للجبنة – مثلثات بقيمة 670 مليون ليرة سورية، وتم اجراء الصيانات اللازمة لخطوط الانتاج، وإعادة تأهيل البنية التحتية للشركة بمبلغ 135 مليون ليرة سورية”.


وتعتمد الشركة في مواردها من الحليب على مباقر الدولة والجمعيات التعاونية والقطاع الخاص، حيث تم استجرار 13466 طن من الحليب في عام 2018، ومن المتوقع ازدياد الموارد بعد عودة ريف حمص الشمالي لسيطرة الدولة السورية.




وأوضح الحماد أن “منتجات الشركة تخضع قبل تسويقها وبيعها لعدة تحاليل في قسم المخابر وتشمل هذه التحاليل : التحاليل الفيزيائية للتأكد من اللون والرائحة والطعم والقوام وتحاليل كميائية كالكثافة والدسم والمادة الصلبة”.

وأكمل المدير العام محمد حماد “بالإضافة إلى تحاليل جرثومية للتأكد من نظافة الانتاج، وخلوه تماماً من البكتريا والجراثيم الممرضة”.

وأشار المهندس محمد حماد إلى أن “الشركة وضعت حلول تتناسب مع المعوقات التسويقية وحالة التنافس في السوق المحلية، ومن هذه الحلول زيادة الانتاج بغية تخفيض التكاليف الثابتة والعمل تأمين المواد الأولية بأقل الأسعار الممكنة مع المحافظة على المواصفات المطلوبة”.

وأردف الحماد “بالاضافة إلى ايجاد أسواق جديدة، خاصة في الأماكن التي تعود لسيطرة الدولة السورية، وابرام عقود تسويقية مع المحافظات السورية”.

يذكر أن شركة ألبان حمص تنتج وتوزع منتجات الألبان وفق المواصفات القياسية السورية وتشمل حليب معقم – لبن معلب – لبن غير معلب – لبنة – جبن عكاوي – جبن قشقوان – جبن مطبوخ – جبن قريش – زبدة بقرية – سمنة بقرية – عيران، ويبلغ عدد عمالها الاجمالي 204 عاملا.

تلفزيون الخبر

شبكة سورية الحدث

0 1 0
932
2019-01-24 12:32 PM
5 مليارات مبيعات ألبان حمص في عام 2018
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
محافظ السويداء يوقع عقداً لطاقة الكهروضوئية للمدينة الصناعية

محافظ السويداء يوقع عقداً لطاقة الكهروضوئية للمدينة الصناعية

السويداء- معين حمد العماطوري بغية توليد الطاقة الكهروضوئية للمدينة الصناعية وتفعيلاً لمصادرها لبث روح الحيوية والعمل في المدينة الصناعية بالسويداء التي باتت على قربة من الاستثمار...وقّع محافظ السويداء اللواء عامر ابراهيم العشي عقد محطة توليد الط ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS