أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أجرى علماء الوراثة الإسبان أول عملية تخصيب "طفل من ثلاثة آباء"، ما سمح لامرأة يونانية تعاني من العقم أن تحبل وتصبح أما.

تستعد المرأة اليونانية )32 سنة) التي كانت تعاني من العقم لتصبح أما، حيث هي في آخر مراحل الحمل. لقد أصبح هذا ممكنا بفضل تكنولوجيا التخصيب (طفل من ثلاثة آباء) الممنوعة في بلدان عديدة، التي نفذها علماء الوراثة من جامعة برشلونة الإسبانية.
اختبر العلماء طريقة عام 2009  بنقل نواة البويضة المخصبة إلى بويضة المتبرع التي تستأصل منها النواة مسبقا على القردة .  كما اختبروها على الفئران واكتشفوا أن هذه الطريقة يمكن استخدامها في النساء اللواتي يعانين من مختلف أشكال العقم، عندما تكون البويضة قادرة على الالتحام بالحيوان المنوي ولكنها غير قادرة على الانقسام.
واجه العلماء مشكلة جديدة، وهي كيف يمكن التأكد من صحة هذه النظرية وإسبانيا ومعها غالبية دول الاتحاد الأوروبي تمنع التخصيب بطريقة (طفل من ثلاثة آباء). ولكن سلطات اليونان سمحت لهم في إجراء هذه التجربة التي وافقت امرأة تعاني من العقم على المشاركة فيها. هذه المرأة والعلماء والمهتمون حاليا في انتظار ولادة طفل ذكر قريبا. وسوف تخضع لهذه التجربة 8 نساء أخريات يعانين من  المشكلة ذاتها.
يقول علماء الوراثة، "نحن نستخدم الأمشاج من رجل واحد وامرأتان، ولكن نواة الحمض النووي للطفل الذي تعتمد عليه جميع سماته سيرثها من الأم البيولوجية كما في حالة الإخصاب الطبيعي. أما من المرأة الثانية فيرث ميتاكوندريا الحمض النووي المحتوية على 37 جينا أو 1% من الجينوم".
وأشار الباحثون إلى أنهم يستبعدون انتشار هذه الطريقة على نطاق واسع لأنها تحتاج إلى كادر علمي بكفاءة عالية ومختبرات بظروف خاصة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
117
2019-01-26 8:32 PM
الأولى من نوعها..ولادة طفل من ثلاثة آباء
سابقة من نوعها...طفل يروي لوالديه أحداثا سبقت مولده!

سابقة من نوعها...طفل يروي لوالديه أحداثا سبقت مولده!

تناولت صفحات التواصل الاجتماعي قصة أغرب من الخيال عن طفل في الرابعة من عمره، يسرد لوالديه أحداثا حصلت قبل ولادته. وتناقلت قصة الطفل المعجزة وسائل إعلام، من خلال فيديو نشر على الإنترنت، يظهر الطفل البالغ من العمر أربعة أعوام فقط ووالدته. واع ... التفاصيل
المزيد
إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

نفت ممثلة الأفلام الإباحية اللبنانية “ميا خليفة”، اصابتها بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز”، واصفةً بأن الأنباء التي انتشرت عن ذلك بأنها “شائعات غير صحيحة”.وقد اتُهمت “ميا خليفة”، التي كانت الممثلة رقم 1 في أحد اشهر المواقع الإباحية على شبكة الإنت ... التفاصيل
المزيد
سيارة تابعة لوحدات الحماية الكردية تصدم شابين وتتركهم بالعراء

سيارة تابعة لوحدات الحماية الكردية تصدم شابين وتتركهم بالعراء

سورية الحدث _ خاص  ..مراسل المنطقة الشرقية أفادت مصادر"سورية الحدث" أهلية بريف القامشلي الشرقي أن سيارة تابعة لما يسمى وحدات الحماية الكردية"الأسايش"صدمت شبابيين كان كل منهم يستقل دراجته النارية  على طريق القامشلي اليعربية الدولي بالقر ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS