أخرالأخبار

كشف مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في اللاذقية المهندس سامي هليل أن المؤسسة وقعت عقدا مع احدى شركات القطاع الخاص استجرار كميات من الحمضيات تتراوح بين 300 و 400 طن يوميا. 


 وبين هليل لسانا ان الموضوع الرئيسي الذي يعمل عليه فرع المؤسسة في الفترة القادمة هو تخزين محصول الفلانسيا وسيتم تخزين 15 ألف طن من هذا الصنف ما سينعكس ايجابا على سعر المحصول داعيا معامل العصائر في القطاع الخاص إلى استجرار حاجتها من محصول الحمضيات للمساهمة في تسويق المنتج ولا سيما الكميات المتساقطة او صغيرة الاحجام من نواتج الفرز كون هذه المواصفات غير ضرورية بالنسبة إلى العصير.

وحث هليل المزارعين الراغبين بتسليم محصولهم إلى مركز الفرز والتوضيب التابع للسورية للتجارة المبادرة إلى تسليمه مباشرة أو عن طريق الجمعيات الفلاحية وستقوم المؤسسة بنقل المحصول إلى مركز التوضيب عند توفر حمولة سيارة.

ولفت هليل إلى أن المؤسسة استجرت 413 طنا من الحمضيات المتساقطة جراء العاصفة التي حدثت في الفترة بين 16 و20 كانون الاول الماضي بسعر 50 ليرة للكيلو غرام الواحد إضافة إلى أن المؤسسة سوقت 600 طن من الحمضيات عبر صالاتها ووصلت قيمتها حتى تاريخه إلى 56 مليون ليرة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
976
2019-01-26 11:12 PM
السورية للتجارة : تسويق 400 طن من الحمضيات يوميا لإحدى الشركات الخاصة
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
مجلس الوزراء يستعرض الترتيبات والتحضيرات النهائية لإطلاق الدورة /61/ لمعرض دمشق الدولي

مجلس الوزراء يستعرض الترتيبات والتحضيرات النهائية لإطلاق الدورة /61/ لمعرض دمشق الدولي

سورية الحدث _ متابعة استعرض مجلس الوزراء الترتيبات والتحضيرات النهائية لإطلاق الدورة /61/ لمعرض دمشق الدولي والجهود المبذولة من الوزارات والجهات المعنية لإنجاحها على مستوى التنظيم والمشاركات المحلية والخارجية والنشاطات الفنية والثقافية المرافقة ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS