أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث  


أوقفت وزارة النفط والثروة المعدنية السورية التعامل مع 6 محطات وقود في دمشق وطرطوس وحماة حتى إشعار آخر، في أقل من 15 يوماً، نتيجة إساءة التعامل مع نظام البطاقة الذكية والتلاعب بالكميات المخصصة للمواطنين، حيث يتم اقتطاع كميات أكبر من الكمية الفعلية المعبأة في الآلية.


ونشرت وزارة النفط عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أنه تم حرمان محطات “الشيخ سعد” و”المجذوب” و”خالد بن الوليد” بدمشق من مخصصاتها، إضافةً إلى محطات “8 آذار” و”العلاء” بطرطوس، ومحطة “الشيخ” في منطقة القمحاني بحماة.


وفي وقت سابق، بين مدير فرع الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” في دمشق إبراهيم أسعد، أن وقف التعامل مع المحطة يعني وقف تزويدها بالمشتقات النفطية، لحين صدور قرار من وزير النفط بإعادة التعامل معها مجدداً.


وبدأت أتمتة توزيع البنزين للمركبات الخاصة عبر البطاقة الذكية من السويداء عام 2016، ثم تم تطبيقها في طرطوس واللاذقية خلال آب 2018 تلتها حماة وحمص ودرعا فيما بعد وصولاً إلى دمشق.


فمنذ 10 من شهر كانون الثاني الحالي، باشرت وزارة النفط بتعبئة البنزين للسيارات الخاصة بدمشق عبر البطاقة الذكية، مخصصة 50 ليتراً يومياً لكل سيارة على ألا تتعدى مخصصاتها 450 ليتراً في الشهر الواحد، في حين يُسمح للسيارة التي لم تحصل على البطاقة الذكية بعد بتعبئة 30 ليتراً يومياً عبر بطاقة الماستر كارد الموجودة في المحطات، حسبما أكده أسعد مؤخراً، مشدداً على عدم إمكانية الحصول أي كميات إضافية سواء بالسعر المدعوم أو الحر.


وعملت وزارة النفط بمشروع البطاقة الذكية الذي تنفذه “شركة تكامل” عبر 3 مراحل، كان أولها في تموز 2014 حيث تم إطلاقه للآليات الحكومية، ثم المرحلة الثانية خلال 2016 للآليات الخاصة، والثالثة 2017 لتوزيع مازوت التدفئة..

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1343
2019-01-28 11:01 AM
 وزارة النفط تحرم 6 محطات من مخصصاتها..بعد تلاعبهم بالبطاقة الذكية!
وزارة الاقتصاد:  تحديد الية دعم برنامج صناعة الورق والنشاء والقطر الصناعي

وزارة الاقتصاد: تحديد الية دعم برنامج صناعة الورق والنشاء والقطر الصناعي

سورية الحدث _ خاص  وضعت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية اللمسات النهائية على الية دعم المواد المستهدفة ببرنامج إحلال بدائل المستوردات، حيث تم تحديد برنامج دعم صناعة النشاء والقطر الصناعي الى جانب برنامج دعم صناعة الورق.وفي هذا السياق قررت ... التفاصيل
المزيد
وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

علمت سورية الحدث من مصدر خاص في وزارة الكهرباء بقرار رفع سعر كيلو الكهرباء  وبحسب المصدر تم  رفع سعر الكهرباء اعتبارا من /2015/5/1 حيث اصبح سعر الكيلو واط التجاري 20 ليرة سوري   40سعر مراكز التحويل الخاصة  وبالسبة للتعرف ... التفاصيل
المزيد
محافظ السويداء يوقع عقداً لطاقة الكهروضوئية للمدينة الصناعية

محافظ السويداء يوقع عقداً لطاقة الكهروضوئية للمدينة الصناعية

السويداء- معين حمد العماطوري بغية توليد الطاقة الكهروضوئية للمدينة الصناعية وتفعيلاً لمصادرها لبث روح الحيوية والعمل في المدينة الصناعية بالسويداء التي باتت على قربة من الاستثمار...وقّع محافظ السويداء اللواء عامر ابراهيم العشي عقد محطة توليد الط ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS