أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

صرح السفير الروسي لدى إيران، ليفان دجاغاريان، اليوم 1 شباط، أن مسألة انسحاب العسكريين الإيرانيين من سوريا يجب بحثها بين دمشق وطهران والوجود الإيراني في سوريا شرعي. 

وقال السفير لوكالة "سبوتنيك": "هذه القضية هي من اختصاص قيادة الجمهورية العربية السورية. وإذا تمت مناقشتها ، فبين بين دمشق وطهران فقط، لأن الوجود العسكري الإيراني في سوريا شرعي والمستشارون الإيرانيون موجودون بدعوة من الحكومة السورية الشرعية".


 ويذكر بهذا الصدد أن إيران قدمت دعما كبيرا للحكومة السورية في حربها ضد الإرهاب، بما في ذلك والدعم اللوجستي والتقني والمالي وإرسال بعض القوات المقاتلة الإيرانية لسوريا، ولهذا تعتبر إيران تواجدها في سوريا، التي تشهد أزمة منذ مارس 2011، شرعيا وجاء بناء على طلب من الحكومة السورية.


 وكان أكد وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، أكد في وقت سابق على أهمية المحافظة على وحدة سوريا، مشيرا إلى أن مسار أستانا كان فعالا في التوصل لحلول حول الأزمة في سوريا.


 وقال ظريف: "علينا العمل على الحفاظ على وحدة سوريا ومحاربة الإرهاب وأعتقد أن أصدقاءنا الروس معنا في هذا التصور".

شبكة سورية الحدث

0 1 0
41
2019-02-02 12:38 PM
روسيا: الوجود الإيراني في سوريا شرعي
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
الوزير ابراهيم :الإجازة بلا أجر ستعدل ونفكر بمسابقة أعضاء معيدية

الوزير ابراهيم :الإجازة بلا أجر ستعدل ونفكر بمسابقة أعضاء معيدية

أوضح وزير التعليم العالي الدكتور بسام ابراهيم  أن “قرار الإجازة بدون أجر لطلاب الدكتوراة، سيتم تعديله”.وبين د. ابراهيم أنه “هناك تعديل بعد دراسته من قبل مجلس الوزراء ولجنة التنمية البشرية ومجلس التعليم العالي، ليقتصر على موافقة الوزير المختص أو ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS