أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث _ خاص  

أكدت مديرية التجارة الخارجية أن القرار الذي أصدرته اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء مؤخراً والذي ينص على السماح بدخول المنتجات والمواد ذات المنشأ الآسيوي ومصدر الأردن عبر معبر نصيب جابر الحدودي للمواد والبضائع المسموحة بالآلية المعتمدة لمنح موافقات لإجازات وموافقات الاستيراد سينعكس على تخفيض الأسعار على المستهلكين في سورية ويخفف العبء على المواطن السوري.

وأشارت المديرية أن دخول هذه المنتجات ذات المنشأ الأجنبي من المصدر الأردني كان في السابق يتم عبر المرافئ البحرية السورية حصراً، وبحسب سياسة الترشيد فإن هذه البضائع والمنتجات لم تكن تدخل عن طريق الدول المجاورة.

وبيّنت المديرية أن هذه الخطوة ستنعكس في انخفاض التكلفة على المستهلك، وتخفيض أجور النقل، وإنجاز النقل بسرعة أكبر، إضافة إلى تأمين المواد بشكل أكبر وأسرع من السابق، وسهولة الحركة، ولكن تبقى النقطة الأهم أن نتائجها الإيجابية ستنعكس على المواطن مباشرة.

وأوضحت المديرية أن حركة استيراد المنتجات ذات المنشأ الآسيوي نشطت منذ صدور هذه التوصية، وأن الوزارة قد منحت حتى الآن 13 إجازة منذ صدور القرار، وهذا الرقم يشمل الإجازات المنفذة وغير المنفذة، ولكن -وبحسب المديرية- لا يمكن حصر ما تم استيراده منها في الوقت الحالي، لكون الكميات تمر عبر المنافذ الجمركية ويمكن احتسابها من خلال بيانات مديرية الجمارك.


شبكة سورية الحدث

0 1 0
1348
2019-02-04 10:42 PM
مديرية التجارة الخارجية: منح 13 إجازة وموافقة بدخول منتجات المنشأ الأسيوي
سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سورية الحدث أطلقت شركة صروح الإعمار للصناعات الناتجة عن اندماج مجموعتي حميشو الاقتصادية وأمان القابضة خلال حفل أقيم مساء اليوم فى فندق فورسيزونز  باكورة انتاجها  لعام 2017 / BYD F3 كاملة المواصفات من انتاج مصنعها في مدينة حسياء الصناعية.مدي ... التفاصيل
المزيد
خميس يطلق أول جلسة من جلسات الأربعاء الاستثماري و تسهيلات كثيرة للمستثمرين

خميس يطلق أول جلسة من جلسات الأربعاء الاستثماري و تسهيلات كثيرة للمستثمرين

سورية الحدث _ خاص  أدار المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اليوم، ما يشبه غرفة عمليات استثمارية حقيقية، في مبنى هيئة الاستثمار السورية، و"مركز تقاص" بين المستثمرين والمسؤولين المعنيين عبر إطلاق أول جلسة من جلسات الأربعاء الاستثماري ، لحل ما يعت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS