أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أوضح مدير محروقات دمشق إبراهيم أسعد أن قرار تخفيض كمية البنزين إلى 200 ليتراً، وإلغاء بطاقة الماستر واعتمادها فقط بالمحطات الحكومية بقيمة 20 ليتراً، هو إجراء ضبط ومحفز لإخراج بطاقة ذكية.
وبين أسعد أن تخفيض كمية البنزين جاء بناءً على قاعدة بيانات تبين أنه في معظم الحالات لا يصل الاستهلاك إلى 125 ليتراً بدمشق، مشيراً إلى أن هذا الرقم قابل للزيادة والنقصان بعد دراسة الاحتياجات.

أما بالنسبة لسيارات «التاكسي العمومية»، قال أسعد إن المديرية حافظت على مخصصاتها والتي تبلغ 800 ليتراً، لافتاً إلى أن هناك حالات غير شرعية بالنسبة لـ «التكاسي الخاصة» والتي لا تحصل على الكمية ذاتها كونها ليست "عمومية"، ولكن يمكنها الاستفادة من ميزة السفر خارج المحافظة، أي "إضافة رصيد لكل آلية تدخل إلى محافظة غير محافظتها في نفس اليوم بمخصص يعادل الكمية الأخيرة المعبأة من المحافظة المسافر إليها، وبما لا يتجاوز 40 ليتراً من مادة البنزين، مع اعتبار محافظتي دمشق وريفها دائرة واحدة".

ورداً على الاستفسارات المتعلقة بالآليات التي لم تحصل بعد على البطاقة الذكية وتريد التعبئة، أوضح أسعد أنه يمكن التعبئة من المحطات الحكومية بقيمة 20 ليتراً يومياً، وبسعر 225 ل.س وهو سعر ثابت وأي زيادة فيه تعتبر "حالة تستدعي الشكوى وتنظيم ضبط"، مشدداً على ضرورة الإسراع لاستخراج بطاقة ذكية.
وبالنسبة للآليات التابعة لشركات خاصة، بين أسعد أنه يمكن رفع قوائم بطبيعة عمل هذه الآليات ومهماتها، ومن ثم يعاد شحن مخصصاتها من جديد.

وقال أسعد أن البطاقة الذكية للبنزين بريف دمشق مفعلة، وسيتم تفعيلها أيضاً غداً الخميس لكل الآليات العاملة على المازوت.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
970
2019-02-07 12:46 AM
محروقات دمشق: تخفيض كميات البنزين المخصصة للبطاقة الذكية.. لهذا السبب؟
لا مشاكل كهرباء في ريف دمشق خلال العامين المقبلين

لا مشاكل كهرباء في ريف دمشق خلال العامين المقبلين

محافظ ريف دمشق: لا مشاكل كهرباء في المحافظة خلال العامين المقبلينرداً على استفسارات سكان بعض المناطق المتضررة بمحافظة ريف دمشق كـ (عدرا العمالية، سيدي مقداد) حول موعد صرف تعويضاتهم،  محافظ ريف دمشق، علاء إبراهيم أوضح أن صرف تعويض الأضرار لم يتوق ... التفاصيل
المزيد
وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

علمت سورية الحدث من مصدر خاص في وزارة الكهرباء بقرار رفع سعر كيلو الكهرباء  وبحسب المصدر تم  رفع سعر الكهرباء اعتبارا من /2015/5/1 حيث اصبح سعر الكيلو واط التجاري 20 ليرة سوري   40سعر مراكز التحويل الخاصة  وبالسبة للتعرف ... التفاصيل
المزيد
محافظ السويداء يوقع عقداً لطاقة الكهروضوئية للمدينة الصناعية

محافظ السويداء يوقع عقداً لطاقة الكهروضوئية للمدينة الصناعية

السويداء- معين حمد العماطوري بغية توليد الطاقة الكهروضوئية للمدينة الصناعية وتفعيلاً لمصادرها لبث روح الحيوية والعمل في المدينة الصناعية بالسويداء التي باتت على قربة من الاستثمار...وقّع محافظ السويداء اللواء عامر ابراهيم العشي عقد محطة توليد الط ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS