أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أمريكيين أن البنتاغون يستعد لسحب جميع قواته العسكرية الموجودة حاليا في سوريا من البلد حتى نهاية نيسان المقبل.

وأوضح "مسؤولون حاليون وسابقون" للصحيفة أنه في الوقت الذي تستعد فيه المقاتلون المدعومين من الولايات المتحدة، أي "قوات سوريا الديمقراطية"، للسيطرة على آخر معقل لـ"داعش" في سوريا خلال أيام قريبة، ركزت القيادة العسكرية الأمريكية اهتمامها على مسألة سحب العسكريين الأمريكيين في غضون الأسابيع المقبلة.

وبينت المصادر أن البنتاغون يخطط، في حال عدم تغيير إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نهجها الحالي، لسحب الجزء الأكبر لقواته من سوريا حتى أواسط آذار، مع إنجاز هذه العملية في أواخر نيسان.

ولفتت "وول ستريت جورنال" إلى أن هذه الخطة تأتي بالتزامن مع تكثيف إدارة ترامب جهودها لإبرام اتفاق مع تركيا يضمن أمن الحلفاء الأكراد للولايات المتحدة في محاربة "داعش" على الأرض السورية، لكنها لم تتمكن من تحقيق هذا الهدف حتى الآن.

وأشار مسؤولو الصحيفة إلى أن الطرفين لم يحرزا تقدما ملموسا في سبيل إيجاد حل سياسي لهذه القضية، موضحين أن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا يجري بوتيرة أسرع من التقدم في طريق المفاوضات السياسية.

وأعلنت الولايات المتحدة، في 19 كانون الأول الماضي، بدء انسحاب قواتها من سوريا بقرار من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد ما وصفه بدحر تنظيم "داعش" في الأراضي السورية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
830
2019-02-08 2:55 PM
واشنطن تستعد لسحب جميع قواتها من سوريا قبل نهاية نيسان
البابا حزين.. بعد اعتداءات سريلانكا.. ويدعو إلى تسهيل عودة اللاجئين إلى سوريا

البابا حزين.. بعد اعتداءات سريلانكا.. ويدعو إلى تسهيل عودة اللاجئين إلى سوريا

عبر البابا فرنسيس عن "حزنه" بعد الاعتداءات الدامية يوم عيد الفصح الأحد في سريلانكا، مؤكدا قربه من "كل ضحايا مثل هذا العنف الوحشي"، ودعا إلى تسهيل عودة اللاجئين إلى سوريا وإسكات السلاح في ليبيا.وقال الحبر الأعظم في رسالة إلى الحشود بعد كلمته إلى "المد ... التفاصيل
المزيد
بالصور: فضيحة جنسية في مخيم اللاجئين السوريين

بالصور: فضيحة جنسية في مخيم اللاجئين السوريين

انتشر على وسائل التواصل شريط فيديو يظهر ما قيل انهما موظفون في منظمات انسانية يمارسون الجنس بين خيم اللاجئين في حين يقوم متواطيء مع الشاب بتصوير الفتاة التي اخفت وجهها حين فاجأتها الكاميرا. التفاصيل
المزيد
سرقة البنزين من السيارات!

سرقة البنزين من السيارات!

 انتشرت في مدينة +اللاذقية مؤخراً ظاهرة سرقة البانزين من السيارات المركونة داخل الأحياء الفرعية في المدينة، في واحدة من تطورات أزمة مادة البنزين.آخر الحوادث المسجلة بهذا الخصوص حصل منذ ساعات فقط في منطقة الطابيات، التي أقدم مجهولون فيه ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS