أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أمريكيين أن البنتاغون يستعد لسحب جميع قواته العسكرية الموجودة حاليا في سوريا من البلد حتى نهاية نيسان المقبل.

وأوضح "مسؤولون حاليون وسابقون" للصحيفة أنه في الوقت الذي تستعد فيه المقاتلون المدعومين من الولايات المتحدة، أي "قوات سوريا الديمقراطية"، للسيطرة على آخر معقل لـ"داعش" في سوريا خلال أيام قريبة، ركزت القيادة العسكرية الأمريكية اهتمامها على مسألة سحب العسكريين الأمريكيين في غضون الأسابيع المقبلة.

وبينت المصادر أن البنتاغون يخطط، في حال عدم تغيير إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نهجها الحالي، لسحب الجزء الأكبر لقواته من سوريا حتى أواسط آذار، مع إنجاز هذه العملية في أواخر نيسان.

ولفتت "وول ستريت جورنال" إلى أن هذه الخطة تأتي بالتزامن مع تكثيف إدارة ترامب جهودها لإبرام اتفاق مع تركيا يضمن أمن الحلفاء الأكراد للولايات المتحدة في محاربة "داعش" على الأرض السورية، لكنها لم تتمكن من تحقيق هذا الهدف حتى الآن.

وأشار مسؤولو الصحيفة إلى أن الطرفين لم يحرزا تقدما ملموسا في سبيل إيجاد حل سياسي لهذه القضية، موضحين أن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا يجري بوتيرة أسرع من التقدم في طريق المفاوضات السياسية.

وأعلنت الولايات المتحدة، في 19 كانون الأول الماضي، بدء انسحاب قواتها من سوريا بقرار من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد ما وصفه بدحر تنظيم "داعش" في الأراضي السورية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
749
2019-02-08 2:55 PM
واشنطن تستعد لسحب جميع قواتها من سوريا قبل نهاية نيسان
قوات سوريا الديمقراطية تنظيم داعش على وشك السقوط عسكريا ً

قوات سوريا الديمقراطية تنظيم داعش على وشك السقوط عسكريا ً

أصدر المجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية ” قسد ”  بيانا ختاميا حول القتال ضد تنظيم داعش الإرهابي ، كاشفا ً عن وجهة مقاتلي قسد الجديدة بعد الانتهاء من قتال داعش .ونقلت وكالة هاوار الكردية عن ريدور خليل ، مسؤول العلاقات العامة لقوات سوريا الديم ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
الوزير ابراهيم :الإجازة بلا أجر ستعدل ونفكر بمسابقة أعضاء معيدية

الوزير ابراهيم :الإجازة بلا أجر ستعدل ونفكر بمسابقة أعضاء معيدية

أوضح وزير التعليم العالي الدكتور بسام ابراهيم  أن “قرار الإجازة بدون أجر لطلاب الدكتوراة، سيتم تعديله”.وبين د. ابراهيم أنه “هناك تعديل بعد دراسته من قبل مجلس الوزراء ولجنة التنمية البشرية ومجلس التعليم العالي، ليقتصر على موافقة الوزير المختص أو ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS