أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث  

متابعة ..هيثم علي

اتباع طرق واليات جديدة في توزيع مادة الغاز المنزلي 

ساهم بتخفيف وانفراج بازمة الغاز الي مرت علينا ونجح مجلس مدينة درعا ومتابعة رئيس المجلس المهندس امين العمري  واللجان المشكلة من محافظة درعا ومتابعة عضو المكتب التنفيذي  بالتغلب على هذه الازمة في معظم احياء المدينة ومن هذه اللجان التي اتخذت اساليب جديدة لجنة حي الضاحية التي قامت باتباع طريقة وحل آني بتوصيل اسطوانة غاز لمنزل لكل مواطن بدون الاصطفاف بادوار وطوابير .

وساهم بحل هذه الازمة زيادة الكميات المنتجة من مادة الغاز المنزلي حيث اصبح ملموساً على أرض الواقع من جانب حصول كل مواطن على ما يحتاجه من المادة. 

#المهندس_امين_العمري #رئيس_مجلس_مدينة_درعا تحدث عن الاليات التي ساهمت بحل جزء كبير من الازمة في احياء درعا فقال: يوميا نقوم بمجلس المدينة بتوزيع الغاز والمستحقات الخاصة في المدينة ويتم توزيع مادة الغاز ضمن الاحياء عن طريق مختار الحي واللجنة المشكلة بالحي ومشرف من مجلس المدينة وذلك وفق دفتر العائلة الذي يتم ختمه اثناء التوزيع ويتم ايصال اسطوانات الغاز للقاطنيين بهذه الاحياء وايصال مخصصات المواطنيين الى امام المنازل للمواطنيين وساهمت هذه التجربة بتنظيم وتسهيل عملية التوزيع وتوصيل وتقديم الاسطوانات للمواطنيين بالشكل الصحيحي وتحاشي عمليات التوزيع الجماعية والازدحامات وايصال المادة الى اكبر عدد من المواطنيين وبالتالي يحصل كل مواطن على مخصصاته وضبط عملية التوزيع .

وتجربة توزيع مادة الغاز على المواطن وايصالها لباب منزله تم تعميمها على بقية احياء المدينة ومنها طريق السد وحي درعا البلد والمخيم  وكافة احياء المدينة الاخرى حيث يتم توزيع معدل وسطي 1100 اسطوانة بالمدينة وهنا اصبح كل مواطن يحصل على مخصصاته خلال 15 يوما بعد تطبيق تجربة والالية الجديدة بايصال الاسطوانات لباب منازل المواطنين.

رئيس لجنة الحي بحي الضاحية ممدوح جوابرة قال لنا عن الطريقة التي تم اتخاذها لحل الازمة فقال:

 إيجاد طرق بديلة لتوزيع المادة ما يخفف من حالة الازدحام حتى تصل مخصصات كل عائلة من مادة الغاز المنزلي إليها دون صعوبة في ذلك. كان همنا في اللجنة والحي الذي يعتبر اكبر احياء مدينة درعا وهنا استطعنا عبر التواصل مع المواطنين والتوجه لمنازل المواطنين واستلام جرة غاز فارغة وحصر كل شارع ومنطقة وبعد عدة ساعات تكون الاسطوانة قد تم تبديلها وايصالها لباب المنزل ودون اي جهد او عناء من اهلنا ومواطنينا. وساهم بحل الازمة وقوف الاهالي معنا وتعاون الجهات المعنية في محافظة درعا والمحروقات ومندوبي الغاز. 

المواطن علي ابازيد قال لنا عن بعد استلامه اسطوانة الغاز:

 الغاز المنزلي يعتبر من المتطلبات الاساسية للمواطن معتبرا اياه وسيلة من وسائل العيش اليومية عانينا لايام بتامين هذه المادة لكن اليوم وبفضل من الله واللجان المشكلة ومن المحافظة بحل الازمة وايصال الاسطوانة للمنزل وفي بعض الابنية تم ايصالها للمواطن والسيدان المتقدمات بالسن للطابق الرابع.

من جانبه تحدث جمال بجبوج قائلاً :" انا اعتبر الغاز المنزلي جزء من الحياة اليومية في هذا العصر إذا لم يكن شريان الحياة وأزمة الغاز المنزلي اليوم انتهت بعد اتباع طرق جديدة لايصال المادة للمواطن للمنازل من قبل لجنة الحي ووقوف سيارات الغاز امام المنازل والشوارع بدون اي مشاكل او طوابير وازدحام ما شكل حالة من الرضى لدى المواطنين. لساننا عاجز عن حل المشكلة من  قبل اللجان المشكلة ونتمنى استمرار هذه الحالة والية التوزيع بشكل متواصل ودائم .

إلى ذلك تحدث المواطن منيف طعاني عندما وجهنا له سؤالنا عن توفر الغاز المنزلي أجاب قائلاً : ان الغاز المنزلي له اهمية كبيره لانه يعتبر من الأساسيات الضرورية في البيوت  معتبرا ازمة الغاز المنزلي شكلت عائق كبير تجاه المواطن حيث جعلته يعاني منها كثيرا.

وهذه الطريعة التي تم اتباعها اليوم ستساهم وساهمت بالفعل  بانتهاء الازمة ومايسمى السوق السوداء لهذه المادة التي تعتبر من  المواد الحيويه الهامه التي تمس حياة الانسان مباشرة.

مدير المحروقات بمحافظة درعا الاستاذ حسن السعيد قال لنا ايضا عن الكميات التي يتم انتاجها بشكل يومي:

حاليا انفراجات كبير ة حصلت بتوفر اسطوانات الغاز بالسوق المحلية حيث الانتاج كافي لتغطية حاجة المحافظة وخلال الايام القادمة سيكون الغاز متوفر في جميع مناطق المحافظة والانتاج اليومي يتراوح من 8 الاف الى 10 الاف اسطوانة حيث تم انتاج يوم  20  الشهر الحالي 10600 اسطوانة وفي اليوم الذي تلاه  8300 اسطوانة  ويوم امس 8 الاف اسطوانة وبعد تفعيل واستثمار المحطة الجديدة التي تم تركيبها سيرتفع الانتاج ويغطي حاجة المحافظة بشكل كامل.

شبكة سورية الحدث

0 3 0
366
2019-02-26 11:00 AM
درعا اول مدينة بسورية توصل الغاز لمنزل المواطن  وطرق اليات جديدة ساهمت بحل الازمة وتأمين الغاز درعا اول مدينة بسورية توصل الغاز لمنزل المواطن  وطرق اليات جديدة ساهمت بحل الازمة وتأمين الغاز درعا اول مدينة بسورية توصل الغاز لمنزل المواطن  وطرق اليات جديدة ساهمت بحل الازمة وتأمين الغاز
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS