أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أكّد مدير مسؤول في وزارة الكهرباء السورية عن توقعات ممكنة لعودة برنامج التقنين في الكهرباء إلى أربع ساعات وصل مقابل ساعتين قطع خلال الأيام القادمة، مبيناً أن ذلك يأتي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وانتهاء المنخفض الجوي الذي ساد البلاد خلال الفترة الماضية .

وأشار المصدر في وزارة الكهرباء أنه خلال الأيام القليلة القادمة، متوقع أن تلحظ البلاد تحسّناً في واقع الطاقة الكهربائية بشكل عام، مشيراً إلى إمكانية أن تنخفض الحمولات لما يقارب 50 بالمئة ما يحقق نوعاً من الاستقرار في المنظومة الكهربائية.

وأرجع المصدر مؤشرات التحسن إلى ارتفاع درجات الحرارة التي تزامنت مع انتهاء المنخفض الجوي الذي ساد البلاد خلال الفترة الماضية، موضحاً أن الوضع الحالي للتقنين في المدن كدمشق 3 قطع مقابل 3 وصل، أمّا في الريف 4 ساعات قطع مقابل ساعتين وصل.

وأوضح أن ضعف توافر المواد الأولية من غاز منزلي ومازوت أدى إلى اعتماد الكثير من المواطنين على الطاقة الكهربائية ما شكل حالة من الاستهلاك التي تزيد عن المتوافر، بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة.

وتحدث المصدر متفائلاً بالظروف الجوية مؤكداً أن ذلك سيدفع المواطنين إلى الابتعاد عن التدفئة خلال النهار وخاصة في فترات الذروة خلال النهار مشيراً إلى أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيلحظ المشتركين التحسن ليلاً.

وتعاني معظم المحافظات السورية من تقنين وقطع غير منتظم للتيار الكهربائي وذلك بالإشاراة إلى أن الأزمة السورية تسببت بتضرر كبير في قطاع الكهرباء نتيجة العمليات الإرهابية المتكررة على محطات التوليد.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
779
2019-03-09 8:30 AM
وزارة الكهرباء السورية تبشر المشتركين بأنخفاض التقنين
السورية للتجارة تطرح اللحوم في صالات اللاذقية خلال شهر رمضان

السورية للتجارة تطرح اللحوم في صالات اللاذقية خلال شهر رمضان

بيّن مدير فرع السورية للتجارة في اللاذقية المهندس سامي هليل أنّ الإقبال على شراء البطاطا من صالات السورية للتجارة كان كبيراً، حيث تمّ طرح 250 طناً من مادة البطاطا في صالات السورية للتجارة ريفاً ومدينة، كما تمّ إرسال السيارات الجوالة إلى القرى التي لي ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS