أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

 يتعقد الوضع في محافظة ادلب السورية وريفها وفق ما يرى متابعون، فمن جهة هناك دوريات تركية في محيط المنطقة، ومن جهة أخرى هناك قصف مركز للجيش السوري على أهداف تابعة للجماعات المعارضة ومن بينها النصرة في ريف ادلب الجنوبي.

فيما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات تقول بأن قواتاً تركية دخلت بعض مناطق ادلب، حيث غرد بعض قادة الفصائل المعارضة ونشروا كذلك صوراً لبضع سيارات تركية مصفحة يظهر أنها دوريات، أما حساب قناة تي آر تي التركية فقط نشرت صوراً لجنود أتراك وحولهم مدنيين من ادلب.

أحد قادة الجماعات المعارضة المدعو خالد القطيني والذي يعرف عن نفسه بأنه تركماني الأصل غرد قائلاً نجاح جديد يضاف الى سجل النجاحات الإنسانيةوقوة تركيا العسكرية جاءت خطوة تسيير الدوريات في المنطقةالعازلة التي ستؤدي إلى وقف قصف إدلب وريفهاوتأمينها بصورة نهائية، و انهاء تواجد لأي مكون مصنف إرهابياً أو راديكالياًوأخيراً ابقاء إدلب خارج سيطرة النظام لحين نضوج الحل السياسي في سوريا.

ليسارع آخرون من المعارضين أيضاً ويردوا على القيطين بالقول أن دمشق لا تزال مستمرة بقصف مناطق من ادلب، دون أن ترمي بالاً لتركيا، واتهم هؤلاء القطيني بأنه مجرد أداة تسويقية لتركيا التي تدعمه والعشرات من المقاتلين الذين يقودهم "وفق تعبيرهم".

فيما اعتقد أحد المراقبين أن الحديث عن نجدة تركيا لأدلب واهلها مبالغ فيه وهو ضمن الحرب النفسية والدعائية بين خصوم إقليميين لا أكثر، فأنقرة لها مصالحها في سورية شأنها شأن أي دولة أخرى سواءً كانت إيران أو روسيا أو أمريكا او فرنسا، لكن القول بأن أنقرة استطاعت دخول ادلب من أجل تحييدها ليس واقعياً البتة .

فيما تهكم موالون للسلطة السورية على المعارضين بالقول: أولاً لا تزال مدفيعة الجيش تدك أوكار إرهابيي النصرة ومن معهم في ادلب فماذا تفعل لهم تركيا؟ ثانياً صور الجنود الأتراك والعربات التركية في محيط ادلب هي ضمن اتفاق قديم مع روسيا بتسيير دوريات مشتركة وليس الأمر بجديد، بالتالي تلك دوريات وليس قوات عسكرية ، وختم هؤلاء بالقول : إن تواجد تركيا في مناطق تسيطر عليها النصرة دليل على تورطها في دعم تلك الجبهة الإرهابية "وفق قولهم".

شبكة سورية الحدث

0 1 0
95
2019-03-10 4:20 AM
الوضع في محافظة ادلب السورية
السورية للتجارة تطرح اللحوم في صالات اللاذقية خلال شهر رمضان

السورية للتجارة تطرح اللحوم في صالات اللاذقية خلال شهر رمضان

بيّن مدير فرع السورية للتجارة في اللاذقية المهندس سامي هليل أنّ الإقبال على شراء البطاطا من صالات السورية للتجارة كان كبيراً، حيث تمّ طرح 250 طناً من مادة البطاطا في صالات السورية للتجارة ريفاً ومدينة، كما تمّ إرسال السيارات الجوالة إلى القرى التي لي ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS