الدومين الجديد event-sy.net
أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أفادت صحيفة الإندبندنت البريطانية بأن العلماء اكتشفوا مخلوقات بكتيرية صغيرة “يمكنها القضاء على التلوث وتوليد الكهرباء”.

وقالت الصحيفة: إن “العلماء استهدفوا بدراسة أجروها هذه الميكروبات الإلكتروجينية بسبب قدرتها على إنتاج الطاقة والتي يأمل الخبراء أن يتم تسخيرها في المستقبل لتشغيل الأجهزة” لافتة إلى أن هذه الأنواع من البكتيريا تعيش في بيئة قاسية مثل الينابيع الحارة القلوية لذا فقد وضع فريق البحث أقطابا كهربائية في مياه أربعة ينابيع ساخنة وتركوها لمدة شهر لتستعمرها البكتيريا.

وقال الدكتور هالوك بينال الذي أشرف على الدراسة: إن الظروف الطبيعية الموجودة في الخصائص الحرارية الأرضية مثل الينابيع الساخنة يصعب تكرارها في المختبرات ولذلك تم تطوير استراتيجية جديدة لإثراء البكتيريا المحبة للحرارة في بيئتها الطبيعية ليتم اكتشاف أن هذه البكتيريا المنتجة للكهرباء لديها القدرة على تحويل الملوثات السامة إلى مواد أقل ضررا.

ويأمل العلماء أن تتمكن البكتيريا من تشغيل جميع أنواع الأنظمة وأن يتمكنوا من تطوير ما يساعد على إنتاج الكهرباء وإزالة الملوثات.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
694
2019-03-10 6:53 AM
علماء يكتشفون بكتيريا تقضي على التلوث وتولد الكهرباء
مزارع ومعامل بلاستيك تسرق الكهرباء في ريف دمشق

مزارع ومعامل بلاستيك تسرق الكهرباء في ريف دمشق

سورية الحدث  صرح مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء بأن الاستجرار غير المشروع له تأثير كبير وضرر على المنظومة الكهربائية بالكامل، مؤكداً وجود حملة دائمة لضبط الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية، وتم تنشيط هذه الحملة خلال الأسبوع الماضي، إذ تم ... التفاصيل
المزيد
إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

نفت ممثلة الأفلام الإباحية اللبنانية “ميا خليفة”، اصابتها بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز”، واصفةً بأن الأنباء التي انتشرت عن ذلك بأنها “شائعات غير صحيحة”.وقد اتُهمت “ميا خليفة”، التي كانت الممثلة رقم 1 في أحد اشهر المواقع الإباحية على شبكة الإنت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS