أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

أصدر مصرف سورية المركزي قرارا يتضمن مضاعفة قدرة المصارف العاملة على تمويل طلبات الاستيراد خلال المرحلة الراهنة والمقبلة من خلال رفع نسبة الاحتفاظ بمراكز القطع التشغيلية مدينة أو دائنة لكل مصرف مسموح له التعامل بالقطع الأجنبي إلى/ 2 / المائة بدلاً من/ 1 / بالمائة من مجموع عناصر الأموال الخاصة الأساسية الصافية، مما يتيح للمصارف هامشاً أكبر للاحتفاظ بالقطع الأجنبي.

كما رفع القرار نسبة مبيعات القطع الأجنبي اليومية المسموح بها من 5 بالألف إلى 1 بالمائة ، لتلبية طلبات التمويل بالقطع الأجنبي عن طريق المصارف العاملة.

ويأتي هذا القرار ضمن السياسة النقدية الجديدة لمصرف سورية المركزي وبهدف تأمين متطلبات تمويل مستوردات القطاع الخاص، لا سيما خلال الفترة الحالية التي تشهد نشاطاً ملحوظا في القطاعات كافة وخاصة الانتاجي وتلبية حاجة هذا القطاع من القطع الأجنبي لاستيراد مستلزمات الإنتاج وبما يتوافق مع التوجه الاقتصادي للحكومة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
734
2019-03-10 10:50 PM
المصرف المركزي يضاعف قدرة المصارف على تمويل المستوردات
المصرف الزراعي يصرف كامل مستحقات الفلاحين بدير الزور

المصرف الزراعي يصرف كامل مستحقات الفلاحين بدير الزور

أنهى المصرف الزراعي بدير الزور عملية صرف كامل مستحقات الفلاحين الذين قاموا بتوريد محصول القطن.وذكر مدير المصرف بسام كصيري أن قيمة الأقطان التي تم صرفها بلغت 847 مليون ليرة سورية عن موسم القطن لعام 2018 لافتاً إلى أن عدد المستحقين بلغ 100 مستحق ما بين ... التفاصيل
المزيد
سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سورية الحدث أطلقت شركة صروح الإعمار للصناعات الناتجة عن اندماج مجموعتي حميشو الاقتصادية وأمان القابضة خلال حفل أقيم مساء اليوم فى فندق فورسيزونز  باكورة انتاجها  لعام 2017 / BYD F3 كاملة المواصفات من انتاج مصنعها في مدينة حسياء الصناعية.مدي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS