أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث _ متابعة 

تتجه الحكومة لضبط وتركيز صرفياتها في الانفاقين الجاري والاستثماري وتوجيه الإمكانيات نحو التنمية والإنتاج بما يعزز قدرة الدولة لتحقيق مبدأ الاعتماد على الذات ومواجهة الآثار المحتملة للحصار الاقتصادي على مختلف القطاعات . 

وفي خطوة رئيسية لتحقيق ذلك تم في مبنى رئاسة مجلس الوزراء عقد اجتماعين تحضيريين على مدى أسبوعين برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء لمناقشة وتحديد أولويات التمويل الاستثماري لعام 2019 وتوجيه الموازنة العامة للدولة للتصدي للحصار الاقتصادي المفروض على سورية وتحديد استخدام الموارد في الطريق الصحيح . 

وتشكل هذه الاجتماعات أساسا لمناقشة خطة عمل الوزارات وموازناتها الاستثمارية والجارية التي ستكون محور اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي الأسبوع القادم و الذي سيركز على توجيه الموازنة العامة للدولة بما يتماشى مع المتغيرات والظروف التي تمر بها سورية جراء الحصار والعقوبات الاقتصادية . 

وتأتي هذه الاجتماعات استكمالا للخطوات التي قامت بها الحكومة خلال الشهر الماضي لتكون الموازنة العامة للدولة غير انكماشية وإنما موجهة لتمويل الأولويات والاستخدام الأمثل للموارد لتصب في الإنتاج والاعتماد على الذات والتصدي للعقوبات الاقتصادية وتأمين متطلبات معيشة المواطن و الخدمات الأساسية وتمويل الإنتاجين الزراعي والصناعي  وإنهاء المشاريع التي بدأت الحكومة بإنجازها بحيث تشكل هذه الخطوات أولويات الموازنة العامة للدولة في المرحلة المقبلة بالإضافة الى تأمين المشتقات النفطية التي تخضع لمتغيرات الأسواق الدولية والقمح  والأدوية خاصة  التي تعالج الأمراض المزمنة و الاستمرار في تأمين مشتريات القطاع الاقتصادي التي تضمن سيرورة عمل مؤسسات الدولة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
827
2019-03-14 9:15 PM
مجلس الوزراء يناقش أولويات التمويل الاستثماري لعام 2019 والتصدي للحصار الاقتصادي
سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سورية الحدث أطلقت شركة صروح الإعمار للصناعات الناتجة عن اندماج مجموعتي حميشو الاقتصادية وأمان القابضة خلال حفل أقيم مساء اليوم فى فندق فورسيزونز  باكورة انتاجها  لعام 2017 / BYD F3 كاملة المواصفات من انتاج مصنعها في مدينة حسياء الصناعية.مدي ... التفاصيل
المزيد
الرئيس الأسد يستقبل المبعوث الخاص للرئيس بوتين إلى سورية ألكسندر لافرنتييف

الرئيس الأسد يستقبل المبعوث الخاص للرئيس بوتين إلى سورية ألكسندر لافرنتييف

الرفيق الدكتور بشار الأسد الأمين العام للحزب رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سورية ألكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين والوفد المرافق.خلال اللقاء جرى بحث آخر تطورات الأوضاع في سورية، والعمل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS